اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 7:11 صباحًا
الرئيسية / سلايد / نائب برلماني :يتسائل عن أسباب اتجاه الحكومة لخصخصة الغاز ومياه الشرب بالرغم من رفع الدعم عنهم

نائب برلماني :يتسائل عن أسباب اتجاه الحكومة لخصخصة الغاز ومياه الشرب بالرغم من رفع الدعم عنهم

 
كتبت هيام نيقولا : حذر النائب أحمد بدران البعلى من اتجاه الحكومة نحو الخصخصة، مشيراً إلى أن الحكومة تسلك الطريق السهل وتضع حلول مؤقتة للمشكلات دون البحث عن حلول للاستفادة من شركات قطاع الأعمال لصالح المواطن والدولة في نفس الوقت.
وأضاف البعلى،أنه يجب على الحكومة البحث فى كيفية معالجة فشل إدارة الشركات الحكومية وشركات قطاع الأعمال بدلاً من الاتجاه نحو الخصخصة ،مشيراً إلى أن هناك قطاعات حيوية وسلع استراتيجية يجب أن تكون إدارتها بالكامل فى أيدي الحكومة و عدم السماح للقطاع الخاص بالتحكم فى تلك الخدمات  أو التعامل بشكل مباشر  مع المواطنين مثل المياه والغاز والكهرباء.
وتابع ، أن القطاع الخاص لن ينظر لحال المواطن البسيط وكل هدفه هو تحقيق المكاسب الشخصية حتى لو كانت على حساب البسطاء ،مضيفاً هناك مشكلة فى الإدارة ويجب التطوير واستخدام التكنولوجيا حتى نستطيع مواكبة التطور .
وأشار نائب الإسماعيلية،إلي أن تجاربنا مع الخصخصة كانت سيئة لذا يجب علي الحكومة إيجاد حلول آخرى وتطوير إدارة هذه القطاعات،كما أن المواطنين لن يستطيعوا تحمل تكلفة انتقال هذه القطاعات للقطاع الخاص،متسائلاُ عن أسباب اتجاه الحكومة للخصخصة بالرغم من رفع الدعم عن هذه الخدمات وصل إلي أكثر من 200% – 500% زيادة علي فواتير الغاز والمياه والكهرباء.

شاهد أيضاً

دراسة تشرح سبب النزاعات على المواقع الاجتماعية

في حال كنت تتساءل لماذا لا يفهم أصدقاؤك وعائلتك آراءك السياسية وتوجهاتك الواضحة على فيسبوك، ...