اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 11:39 مساءً
الرئيسية / عاجل / محافظ مطروح يبحث امكانية توسيع طريق التجارة بين مصر وليبيا اعلى هضبة السلوم

محافظ مطروح يبحث امكانية توسيع طريق التجارة بين مصر وليبيا اعلى هضبة السلوم

مطروح – ليزا شكرى : بحث اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة بحضور القيادات التنفيذية المختصة وذلك لبحث كيفية الحفاظ على طريق هضبة السلوم من الانهيارات الصخرية بطريق هضبة السلوم والتى تمثل خطرا كبير على ارواح المواطنين.

وقام الدكتور محمد اسماعيل نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون فرع مطروح بعرض لهذه المشكلة مشيرا ان هضبة السلوم تتكون من صخور جيرية بيضاء الى صفراء اللون كما أن الهضبة يوجد بها ميول وانحدارات جانبية من المتوسطة إلى شديدة الانحدار وتعانى طبيعة الصخور من انتشار القوالب الأحافير وهياكلها فى الصخور الجبرية مما يكسب الصخور مسامية كبيرة كما تتميز الصخور الجبرية للهضبة بالعديد من مجموعات الفواصل ذات اتجاهات مختلفة منها الأفقي والرأسي والمائل.

واضاف ان هذه المشكلات فى طبيعة صخور الهضبة تمثل تهديداً مباشراً على سلامة السيارات المارة بالطريق سواء صعوداً أو هبوطاً بالاضافة الى انتشار تمركزات التجمعات السكنية في السهل المنبسط التي تطل عليه الهضبة خاصة مع احتمالية تساقط الكتل الصخرية المفككة خاصة من المنطقة العلوية من الهضبة.

كما عرض المهندس خلف صادق مدير مديرية الاسكان لبعض الحلول المقترحة لحل هذه المشكلة بالتنسيق مع هيئة الطرق واعلن محافظ مطروح انه تم الموافقة على احدا المقترحات بأجراء توسعة لطريق هضبة السلوم لمنع خطر انحدار السيارات بالاضافة الى المساهمة فى زيادة حركة التجارة بين مصر وليبيا خاصة وانه الطريق الوحيد الذى يربط بين مصر وليبيا عبر مدينة السلوم.

واضاف المحافظ ان طريق هضبة السلوم كان يعانى من تعطل الشاحنات لطول الطريق والذى يصل الى 3 كيلو متر مما يعطل حركة السيارات لذلك تم الموافقة على تكليف مديرية الطرق بالقيام بأجراء التوسعة مع اقامة كتل خرسانية لمنع تساقط أي كتل خرسانية على الطريق او فى المناطق السكنية.

وأكد علاء ابو زيد انه يتم العمل على توفير كافة الخدمات لكافة المواطنين بشتى ربوع المحافظة وفى كافة المجالات تنفيذا لتوجيهات المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بوضع حلول فورية لكافة مشاكل المواطنين فى كافة القطاعات

بالاضافة الى متابعته لاحتياجات المحافظة بشكل دورى مع الاستجابة الفورية لأى مطلب لأهالى المحافظة فى كافة القطاعات والتوجية بتحقيق كافة مطالب الأهالي.

ودعا المحافظ الاعلام وجميع المواطنين الى ضرورة التكاتف للوقوف خلف الرئيس ومتابعة كافة الانجازات التى تمت بجميع ربوع مصر مع عدم الاستماع الى اى اصوات هدامة تسعى للتدمير والتخريب.

من ناحية اخرى قرر محافظ مطروح تشكيل لجنة فورية من مديرية الطرق والاملاك والتخطيط العمراني وادارة المرور بالتنسيق ومجلس مدينة الحمام لوضع تصور نهائى للكوبرى العلوى المقرر أنشائه اعلى مزلقان مدينة الحمام نظرا للخطورة التى يتعرض اليها المواطنين ومطلبهم بانشاء كوبرى علوى للأهالي.

شاهد أيضاً

فى الوادى الجديد .. المعلمات  يدفعن سيارة أجرة وسط الصحراء في للوصول الى مدارسهم

  كتب حمدى كامل : مأساة حقيقية يعشيها يوميا المعلمين والمعلمات الذين يعملون بمدارس قري الثمانين ...