اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 10:10 مساءً
الرئيسية / سلايد / نقابة صيادلة الإسكندرية تطالب بأن تكون التسعيرة واحدة .. والبيع بسعرين يؤدى إلى تآكل رأس مال الصيدليات

نقابة صيادلة الإسكندرية تطالب بأن تكون التسعيرة واحدة .. والبيع بسعرين يؤدى إلى تآكل رأس مال الصيدليات

كتبت هيام نيقولا : نظمت نقابة صيادلة الإسكندرية مساء أمس الخميس 19 يناير مؤتمرًا صحفيًا من أجل رسائل محددة لجميع الجهات المعنية ومتابعة التطورات من قبل السيد نقيب صيادلة الإسكندرية د.محمد أنسي الشافعي، حضر المؤتمر السيد أمين عام النقابة د.تامر الطحان والسيد أمين صندوق النقابة د.يوسف بدير وعدد من الصحفيين والإعلاميين.
وقال الدكتور محمد أنسي الشافعى نقيب صيادلة الإسكندرية، أن النقابة تتابع كافة المفاوضات مع النقابة العامة وجميع الجهات المعنية،  مؤكدا أنه من ضمن المسئولية المجتمعية للصيدلى أن تكون الزيادة صحية لأسعار الأدوية.
وطالب بأن تكون التسعيرة واحدة فقط، لأن البيع بسعرين يؤدى إلى تآكل رأس مال الصيدليات؛ ويعد مخالفة صريحة لقانون التسعيرة الجبرية للأدوية.
وأشار إلى حملة نقابة صيادلة الإسكندرية لصرف “الدواء المثيل” انحيازًا للمواطن البسيط بتوفير الدواء المطلوب  بسعر مناسب وتشجيعًا للمنتج المصري. 
وطالب وزارة الصحة بالإسكندرية استمرار المتابعة لمنع أى تلاعب بالأسعار، مؤكدًا أن النقابة تثمن تدخل القيادة السياسية لحل كل هذه الأزمات ولا تدخر جهدًا لحسم الأمر مع جميع الأطراف لصالح حقوق الصيادلة.
وأضاف أن النقابة تدعو السيد وزير الصحة لتقديم إستقالته حفاظًا على سلم الشارع والمنظومة الدوائية والأمن المصري.

شاهد أيضاً

فايا يونان.. أول مطربة عربية تدخل “جينيس”

حفرت المطربة السورية، فايا يونان، اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتدخل الموسوعة بأغنيتها الأولى ...