اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 8:53 مساءً
الرئيسية / سلايد / النائب خالد أبو زهاد: يجب أن يمارس البرلمان دوره الرقابي ويشكل لجنة تقصي حقائق في كل وزارات الدولة

النائب خالد أبو زهاد: يجب أن يمارس البرلمان دوره الرقابي ويشكل لجنة تقصي حقائق في كل وزارات الدولة

أكد النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن التنمية لن تبدأ في مصر بغير محاربة فعلية  للفساد، مؤكداً أن الفساد الإداري والمالي  الموجود في مصر لا احد يتخيله.

وأوضح “أبو زهاد في بيان له، اليوم الأحد، أنه حتى الآن مجلس النواب لم يقوم بدوره الرقابي في محاربة الفساد الإداري والمالي في مؤسسات الدولة، مضيفاً أنه لو قمنا بعمل لجنة تقصي حقائق في جميع أجهزة الدولة سيعلم الشعب حجم الفساد الموجود والذي يقدر بمليارات الجنيهات.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن لجنة تقصي الحقائق ،التي شكلت للكشف عن فساد القمح كشفت عن ملايين الأموال المهدرة ، مطالباً البرلمان بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق في كل أجهزة الدولة، مشيرًا إلى أن الأجهزة الرقابية الموجودة في الدولة تعمل بالفعل على محاربة الفساد ولكن  ليس بالشكل المطلوب فالفساد الموجود والذي لا نعلمه اكبر بكثير مما تم كشفه.

وأضاف أبو زهاد أن سبب من الأسباب الرئيسية في تقدم روسيا اقتصادياً بعد انهيار الاتحاد السوفيتي هو قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمحاربة الفساد والقضاء عليه، متسائلاً  كيف يمكن أن نبني الوطن وهناك فاسدين أضاعوا على الدولة مليارات الجنيهات .

شاهد أيضاً

محافظ مطروح يدعم الصحة بأول جهاز لفصل مكونات الدم بتكلفة 1.4 مليون جنيه

من مطروح كتبت  ليزا شكرى : وافق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على شراء جهاز ...