اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:22 مساءً
الرئيسية / المرأة / تعين “سيدة” رئيسا لمركز ومدينة قوص بقنا

تعين “سيدة” رئيسا لمركز ومدينة قوص بقنا

 
أشاد أبوبكر الديب، الكاتب الصحفي والخبير الإقتصادي، بتعيين هدى حسن أحمد محمود، رئيسا لمركز ومدينة قوص بقنا، قائلا إن الخطوة، التي تأتي لأول مرة في تاريخ المدينة، تهدف إلي ضخ دماء جديدة في العمل المحلي، كما أن الدفع بالمرأة القنائية للمواقع القيادية، سيعمل علي تنشيط دور المرأة بشكل عام للابداع والقيادة، لتوفير الخدمات للمواطنين وتحسين الخدمات التنموية والخدمية بالمحافظة .
وأضاف الديب، أن السيدات أقدر علي معرفة أمال وطموحات وحتي مشكلات البسطاء ويمكنهن العمل باخلاص لخدمة مجتمعاتهن، مضيفا أن السيدة “هدي” عملت في عدد من الوظائف الخدمية ولديها قدرة علي العمل العام تؤهلها لتنمية المركز وقراه، داعيا أعضاء مجلس النواب، معتز محمد محمود، ومحمد سليم، لمساعدتها في انجاز مهمتها.
وقال الديب: إن تنمية الصعيد عبارة ظلت غائبة عن قاموس الحكومات والأنظمة لسنوات مضت، فقد ظلت محافظات مصر الجنوبية بدءًا من بنى سويف وحتى أسوان مرورًا بالمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والوادى الجديد، بدون تنمية منذ ستينيات القرن الماضى تقريبًا.
وأوضح أن أهم المشكلات التى تواجه التنمية فى قوص، هي غياب دور رجال الأعمال والمستثمرين فى تبنى مبادرات حقيقية لخلق مناخ للاستثمار والتنمية، خاصة فى الظهير الصحراوى الغربى الواعد بالتنمية الصناعية والتعدينية والعمرانية، إضافة لإمكانية استصلاح الأراضى الزراعية، لتعويض آلاف الأفدنة التى تحولت إلى مساكن على وبمحيط نهر النيل.
وأوضح أن مركز قوص يقع علي الساحل الشرقي من النيل جنوب القاهرة بحوالي 645 كم، وعدد سكانها 349.810 نسمة طبقاً لتعداد الجهاز المركزي للإحصاء لعام 2005، وتبلغ كثافة السكان بها 58 نسمة في الكيلو متر المربع.
 وقال إن قوص بها اثار عظيمه منها المسجد العمرى، واضم قرى العليقات، وحجازة قبلي، والمسيد، وعباسة، وشنهور، والمعرى، والكلالسة، وغيرها، وكانت عاصمة للصعيد، ومعبر الحجاج إلى البحر الأحمر، ويوجد بها المسجد العمري وهو من المساجد العتيقة وبنى على طراز الجامع الأزهر، كما يوجد بها بعض الآثار الفرعونية ويعتقد أن تحت مباني قوص يوجد كم هائل من الآثار المصرية القديمة كما يعتقد أنها تحوي معبداً للتحنيط.

شاهد أيضاً

بالفيدبو : الفنانة التونسية عفيفة العويني تطرح “ضربة معلم”

  طرحت الفنانة التونسية “عفيفة العويني”، مؤخرا، أغنية تحت عنوان “ضربة معلم”، الأغنية كلمات “خالد البوعنين”، لحن “بدر ...