اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:17 مساءً
الرئيسية / سلايد / مؤسسة “أحلى البلاد” تطلق مشروع “احلم ببكرة” لطلائع حي الأسمرات

مؤسسة “أحلى البلاد” تطلق مشروع “احلم ببكرة” لطلائع حي الأسمرات

كتبت هيام نيقولا : أطلقت الإدارة المركزية للطلائع فعاليات مشروع “احلم ببكره” بحي الأسمرات ، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، فعاليات مبادرة مشروع “احلم ببكره”بالتعاون مع مؤسسة أحلى البلاد للتنمية بمدرسة تحيا مصر بحي الأسمرات بحضور الأستاذة ” عزه الدري ” رئيس الإدارة المركزية للطلائع ، والأستاذة ” إكرام خليل ” رئيس مجلس أمناء مؤسسة أحلى البلاد ، والأستاذ ” حسن الغندور ” رئيس حي الأسمرات وممثلين من الإدارة المركزية للطلائع ، وبحضور النائب البرلماني اللواء ” حاتم باشات ” وكيل جهاز المخابرات الأسبق ، عضو مجلس النواب عن دائرة الزيتون والأميرية ، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.
حيث بدأت فعاليات اليوم بأغاني إجتماعية للأطفال تحثهم على التعاون والعمل الجماعي ورفع روحهم المعنوية من خلال متطوعي مؤسسة أحلى البلاد وتقديمهم المميز للفقرات التي جذبت إنتباه للأطفال .

وتوالت بعدها ورش العمل والتي بدأت ب ٧ ورش نفسية منها “أنت شجاع ” والتي تشجع الطفل على عدم السكوت في حالة تعرضه لمواقف خاطئة، وورشة “أنت محبوب “والتي تؤكد شعار أنا محبوب رغم العيوب ،ورشة “مصر عيلتي الكبيرة” ، ورشة “أنت شخص مهم جدا” والتي تهدف إلى رفع الروح المعنوية لدى الطفل وتعريفه بدوره في المجتمع ، ورشة ” خلي بالك “لتوعية الطفل بالتحرش وكيفية التعامل معه، ورشة “إيدي في إيدك نبنيها” تقوم على تعزيز الروح الوطنية لدى الأطفال والتي اتخذت من” اختلافنا يوحدنا” شعارا لها.

وتضمنت الفعاليات ورش عمل نفسية ، ووش عمل فنية ، وبروفات فنية ، وعروض رياضية ، وندوات توعية لتصحيح المفاهيم ، وتنمية العقول ، والكشف عن المواهب المكبوتة ، علاوة على توعية أولياء الأمور بكيفية مراعاة أبناءهم ورعايتهم وتنشئتهم تنشئة صحية سليمة .
وأكدت الأستاذة ” عزه الدري ” وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع أنه من حق أطفال الأسمرات أن يتمتعوا بطفولتهم متحدين الظروف الصعبة التي يعيشها أهاليهم ومن هنا يأتي دور وزارة الشباب والرياضة بتوفير مثل هذه المبادرات التي تسعد الأطفال وتسهم في تكوين شخصيتهم.
وأشارت الدري أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها وتتضمن مجموعة مختلفة من ورش العمل أهمها (ورش عمل فنية -مسرحيات تفاعلية – أنشطة تربوية وتعليمية وترفيهية-أغاني إجتماعية ووطنية).

وصرحت ” إكرام خليل ” رئيس مجلس أمناء مؤسسة أحلى البلاد ، أن فريق من متطوعي مؤسسة أحلى البلاد يقوموا بتدريب الأطفال على أغاني إجتماعية ووطنية منها ( إيدي في إيدك يا صاحبي)والتي تعزز لدى الأطفال روح التعاون والعمل الجماعي وحب الوطن ، وانه كانت هناك استجابة مبهرة وتفاعل سواء من أولياء الأمور أو من ابنائهم من طلائع حي الأسمرات .

وأشار اللواء ” حاتم باشات ” وكيل جهاز المخابرات الأسبق ، عضو مجلس النواب عن دائرة الزيتون والأميرية ، عن أهمية دور الأسرة في التأثير على الأطفال ومن أجل ذلك اهتم بالمشاركة بالفاعلية من خلال المتطوعين من شباب مكتبة ودائرته الانتخابية ، وأن توعية أهالي الأسمرات لتعريفهم طرق التربية الصحيحة وتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي قد تؤدي إلى إيذاءات نفسية عميقة للأطفال ومنع استدراجهم مستقبلا كأداة للعنف ضد الوطن ، وان تكرار مثل تلك الفعاليات ستقاوم وتقضي على الفكر المتطرف والارهاب في المهد بتوعية النشء بالأفكار الصحيحة ونبذ العنف .

شاهد أيضاً

بالفيدبو : الفنانة التونسية عفيفة العويني تطرح “ضربة معلم”

  طرحت الفنانة التونسية “عفيفة العويني”، مؤخرا، أغنية تحت عنوان “ضربة معلم”، الأغنية كلمات “خالد البوعنين”، لحن “بدر ...