اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 7:25 صباحًا
الرئيسية / المرأة / لماذا تنجذب الفتاة إلى الرجل المتقدم في العمر؟

لماذا تنجذب الفتاة إلى الرجل المتقدم في العمر؟

تنجذب الفتيات في بعض الأحيان إلى الرجال المتقدمين في العمر (عمر الأربعين فأكثر)، وذلك لأسباب عديدة تختلف من فتاة إلى أخرى باختلاف احتياجاتها وشخصيتها.
لكن ما هي أبرز تلك الظروف التي تجعل الفتاة تفضل الارتباط برجل متقدم في العمر؟
نضوج الرجل مطلب مهم
بداية قالت نور محمد (30 عامًا) بكالوريوس أدب إنجليزي: «كونه رجلاً متقدمًا في العمر، فهذا ربما يوحي بأنه قد بلغ سن النضوج الفكري والعاطفي، وهو ما تبحث عنه الكثيرات من النساء، وإذا نظرنا إلى المنهج السماوي سنجد أنَّ الله حين بعث أنبياءه كرسل للعالمين كان معظمهم قد بلغ سن النبوة، أي سن الأربعين فما فوق.
توفير الاحتواء والتقدير للمرأة
أما منى سليمان (31 عامًا)، موظفة، فترى بأنَّ الرجل في هذا العمر يبدو لافتًا، (كما وصفت) من ناحيتين اثنتين، شكلاً، في حال كان ممن يهتم بصحته ويحافظ على شباب جسده، بالإضافة إلى خصلات شعره البيضاء التي تجعله أكثر جاذبيَّة لدى بعضهن، أما من الناحية الفكريَّة فقد يكون أكثر نضوجًا، وبالتالي فهو الأقدر على احتواء المرأة وتقديرها.
واختتمت حديثها مشيرة إلى أنَّها تقصد نوعًا معينًا؛ لأنَّ هناك من بلغ سن الأربعين بينما لا يزال يتصرف كالمراهقين مما يجعل من حوله ينفرون منه.
المتقدم في العمر يفضل الاستقرار
عائشة الشيخي (30 عامًا)، مسؤولة قسم في مركز تجميلي تقول: «أرى العمر بأنّه مجرد رقم، فالتناغم بين الشخصين والتقارب الفكري والروحي هو الأساس، لكن لا ننكر وجود فئة من الفتيات يردن رجلاً ناضجًا هادئًا مستقرًا يفضل الارتباط سريعًا، فتلجأ إلى الارتباط بالمتقدم في العمر، لاعتقادهنَّ بأنَّ بعض الشباب الأصغر عمرًا ينفرون من الارتباط والمسؤوليَّة وحياة الجديّة».
بعض المتقدمين في العمر يفضلون الشابات
وتعتقد الخريجة أبرار عسيري (24 عامًا)، بأنَّ بعض الفتيات الصغيرات قد ينجذبن إلى ذلك النوع من الرجال لإجادته طرق وأساليب تدليلهنَّ بالإضافة إلى كونه «يملأ العين» مقارنة بالشاب الذي يتميَّز ربما بالطيش (حسب وصفها)، أما عنه كرجل، فإنَّه يجد في تلك الفتيات الشابات وسيلة يجدِّد من خلالها شبابه.
زوجة واحدة تكفيه
مهندسة التصميم الداخلي راميا الحامد، تصف ذلك الرجل بعنصر الأمان والراحة للفتاة، فترى بأنَّه سيكتفي بها، ولن يضطر إلى استبدالها كونه بلغ مرحلة الاتزان الداخلي والاكتفاء العاطفي.
ربما الحاجة لحنان الأب أو الاكتفاء المادي
من جهتها فقد أوضحت الدكتورة سحر رجب، مستشارة نفسيَّة وأسريَّة، أنَّ الفتاة التي تتجه للارتباط برجل متقدم في العمر، إما أن تكون بحاجة لحنان وقوة الأب الذي تفتقده في حياتها لأي سبب كان، أو لرغبتها في الحصول على الأمان المالي، إضافة إلى أنَّ الشاب ربما يتعبها على المدى البعيد لعدم فهمه للحياة بشكل جيِّد. وتضيف رجب: «هذا النوع من الرجال يعتبر قفزة قويَّة للفتاة، فهو يغنيها عن متاعب العيش ويلبي طلباتها، فهو متزن، ذو خبرات وتجارب، مكتفٍ ماديًا، ويستطيع أخذ قراره بنفسه دون أن يرغمه أحد على الابتعاد أو التخلي عنها، إلى جانب أنَّه ذو مكانة مرموقة في المجتمع، ومنصب يجعل بعض الفتيات والشابات في مقتبل العمر ترغبنه.
نصيحة: ليس كل ما يلمع ذهبًا
أحيانًا قد تكون الفتاة مخطئة في استعدادها وتقبلها لهذا الزواج غير المتكافئ، خصوصًا إن كانت تصغره بأعوام كثيرة، فهي لا تعلم هل ستعامل كابنة أم زوجة، كما أنَّها تجهل عدد السنوات التي سيحتملها فيها؛ لذا كوني ذات بصيرة واعية ومتفتحة، فليس كل شيء يشترى بالمال، ولابد أن تكون عقليَّة شريكك توازي أو على مقربة من عقليتك لتتم التوأمة والموازنة والعيش بسهولة ويسر «فليس كل ما يلمع ذهبًا».

شاهد أيضاً

دراسة تشرح سبب النزاعات على المواقع الاجتماعية

في حال كنت تتساءل لماذا لا يفهم أصدقاؤك وعائلتك آراءك السياسية وتوجهاتك الواضحة على فيسبوك، ...