اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 8:30 صباحًا
الرئيسية / اقتصاد / السفير بدر عبدالعاطي : وفد اقتصادي سيرافق أنجيلا ميركل اثناء زيارتها للقاهرة

السفير بدر عبدالعاطي : وفد اقتصادي سيرافق أنجيلا ميركل اثناء زيارتها للقاهرة

كتبت هيام نيقولا : قال السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى برلين، لقد صدر الإعلان الرسمي على لسان المتحدثة باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية أكد زيارة المستشارة أنجيلا ميركل إلى القاهرة الخميس المقبل حيث ستناقش مع الرئيس السيسي عدد من العلاقات المشتركة بين البلدين إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية منها الأزمة السورية والليبية ومكافحة الإرهاب الدولي.. لافتا إلى أن كل الأجهزة الرسمية في مصر تتعاون لضمان نجاح زيارة ميركل للقاهرة.
وأضاف عبدالعاطي، خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامي تامر أمين: أن هناك وفد اقتصادي رفيع المستوى سيرافق أنجيلا ميركل أثناء زيارتها للقاهرة لبحث التعاون ومزيد من ضخ الاستثمارات الألمانية في مصر؛ أخذا في الحسبان تحسين المناخ الاستثماري بالاقتصاد المصري.. مشيرا إلى أن قانون الاستثمار الموحد الذي يناقشه البرلمان المصري حاليا سيساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية.
وأوضح أن الحكومة الألمانية ترى في مصر شريكا استراتيجيا مهما لمكافحة الإرهاب في العالم، وقد اتضح ذلك في لقاءات عدد من المسؤولين الرسميين المصريين مع الوفود الألمانية التي زارت القاهرة خلال الفترة الماضية، إضافة إلى لقاءاتهم بالمسؤولين الألمان في برلين لمناقشة التطورات في المناخ الاستثماري في مصر، مثلما حدث في زيارة د. أحمد درويش رئيس تنمية محور قناة السويس التي لبرلين التي عرض خلالها الفرص الاستثمارية المتاحة في محور قناة السويس. وأكد أن المستثمرين والاقتصاديين الألمان يعلمون جيدا الوضع حاليا في مصر، وإجراءات الإصلاح الاقتصادي خاصة فيما يتعلق بمشروع قانون الاستثمار الموحد ومناقشته داخل البرلمان إضافة إلى التعديلات التشريعية العديدة.

شاهد أيضاً

تطوير شامل لأكبر شوارع مطروح ليتناسب مع الطفرة التنموية بتكلفة 3 مليون جنيه

من مطروح كتبت ليزا شكرى : في إطار جهود اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ...