اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:10 مساءً
الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح يشيد بابداعات معرض النشاط الطلابي ومكافأة مالية ورحلة للقاهرة للمتميزين

محافظ مطروح يشيد بابداعات معرض النشاط الطلابي ومكافأة مالية ورحلة للقاهرة للمتميزين

مطروح – ليزا شكرى : أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على ضرورة توعية الطلاب بأهمية الإخلاص فى العمل من أجل الإرتقاء بالوطن مشيدا بطلاب ومعلمى مطروح  المتميزين ودورهم فى خلق أجيال قادرة على النهوض بالمحافظة ومواكبة التنمية الشاملة بها.

وقرر محافظ مطروح بصرف مكافأة للمشاركين المتميزين بمعرض الانشطة الطلابية ورحلة للطلاب المشاركين الى القاهرة للتعرف على المعالم السياحية.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ مطروح لمعرض الانشطة الطلابية بالمرحلة الإعدادية  لإدارات مطروح التعليمية والذي أقيم بمدرسة الإعدادية بنات بمرسى مطروح بحضور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم وأشرف مصطفى رئيس مركز ومدينة مرسي مطروح والعمدة أحمد طرام رئيس مجلس أمناء التربية والتعليم والشيخ سعد أبو شيته رئيس مجلس العمد والمشايخ وعدد من عمد ومشايخ وشباب المحافظة.

حيث افتتح المحافظ معرض استراتيجيات التعلم النشط لطلاب المرحلة الاعدادية والذي أقامه الطلاب من الخامات البيئية لشرح عملى للمواد الدراسية والمعلومات العامة مع ارتباطها بالتراث والتنمية بمطروح بالاضافة الى مشاهدة عدد من  العروض الفنية والتمثيلية التى تشرح بعض المناهج الدراسية والزخارف والرسومات والاعمال الفنية اليدوية وكذلك مواهب الالقاء فى الغناء والشعر والزجل.

وأشاد اللواء علاء أبو زيد بإبداعات الطلاب الفنية خاصة المؤكدة على الوحدة الوطنية والتماسك بين المصريين جميعاً مسلمين ومسيحين مشددا على ضرورة  التأكد من تعميم هذه الانشطة على جميع مدارس مطروح واستغلال وتنمية مواهب وقدرات الطلاب الفنية فى اقامة عدد من المعارض الفنية واستغلالها اقتصاديا من خلال فتح منافذ بيع وتوزيع بالاماكن الشاطئية مع استغلال طبيعة مطروح السياحية والرواج السياحي بها واستقبال زائريها خاصة خلال موسم الصيف السياحى.

كما طالب المحافظ بتعريف الطلاب بخطوات التنمية بمطروح وما يتم على ارضها من مشروعات قومية عملاقة تخدم الوطن خاصة انشاء محطة الطاقة النووية السلمية لتوليد الطاقة بالضبعة وما ستساهم به فى مجالات التنمية ومعدلات الامان المرتفعة بها على أعلى مستوى تقنى فى هذا المجال.

كما أكد محافظ مطروح إنه يتم حاليا التنسيق مع وزارة التربية التعليم بشأن دعم المحافظة بـ 100 معلم بالإضافة الى 500 معلم تم اختيارهم الشهر الماضي لمحاولة سد العجز البالغ 2800 معلم بمطروح.

وفي نهاية معرض الانشطة الطلابية قام الدكتور سمير النيلى بتسلم درع مديرية التربية والتعليم للواء علاء ابو زيد لحصوله على المحافظ الاول على مستوى الجمهورية.

شاهد أيضاً

بالفيدبو : الفنانة التونسية عفيفة العويني تطرح “ضربة معلم”

  طرحت الفنانة التونسية “عفيفة العويني”، مؤخرا، أغنية تحت عنوان “ضربة معلم”، الأغنية كلمات “خالد البوعنين”، لحن “بدر ...