اليوم الأربعاء 18 يوليو 2018 - 6:21 مساءً
الرئيسية / حوادث / وكيل تعليم سوهاج سبب تسمم الطلاب بطما ” ألعدوى “وليس من الوجبة الغذائية

وكيل تعليم سوهاج سبب تسمم الطلاب بطما ” ألعدوى “وليس من الوجبة الغذائية

من سوهاج كتب ديفيد رشدى : كشف محمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، حقيقة تسمم 51 تلميذا بمدرسة الشهيد محمد عبد الجواد الابتدائية بسوهاج، مؤكدًا أن أحد التلاميذ هو المسئول عن نقل العدوى لباقي زملائه بالمدرسة، لافتًا إلى أن الأطباء أكدوا عدم صحة ما أشيع، حول تسمم التلاميذ من حصة التغذية المدرسية.

وقال «حسام» فى مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية «المحور»، إنه تم الإطلاع على سلامة وجبات الأغذية، وتم التأكد من صلاحيتها من خلال تقرير الإدارة الصحية.

وأكد خروج جميع التلاميذ من المستشفى بعد اتخاذ أقوالهم والتحقيق معهم من قبل النيابة، مضيفاً:»لو كان تسمما ما خرجوا فى نفس اليوم، والكمية الموجودة من الأغذية الآن تحت تصرف النيابة بعد التحفظ عليها، والمستشفى أخذت عينه دم من الأطفال لتحليلها لمعرفة السبب، بجانب وقف تعامل المدرسة مع شركة الأغذية لحين معرفة أسباب الإصابة».

وأوضح: إن إدارة الإفراج الصحي بالمديرية لا تسمح بتوزيع الحصص الغذائية على التلاميذ، إلا بعد فحصها، ومعرفة سلامتها وصلاحيتها من عدمه، مشيرًا إلى أنه تم التحفظ على باقي كمية الحلاوة الطحينية بالمدرسة والمديرية، وتم أخذ عينة دم من التلاميذ؛ لتحليلها وفحصها.

من جانبه، قال زكي منير، والد أحد التلاميذ المصابين بالتسمم بمدرسة بسوهاج: إن نجله أصيب بالتسمم الغذائي؛ نتيجة فساد الحلاوة الطحينية الخاصة بالحصة الغذائية بالمدرسة، مؤكدًا أن لون الحلاوة كان غامقًا، ما يدل على فسادها، وعدم صلاحيتها.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تشيد بـ “الإصلاح الاقتصادي ” المصري.. ومفاوضات على 1.2 مليار دولار

أشادت الأمم المتحدة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، في ...