اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 10:36 مساءً
الرئيسية / سلايد / فرج عامر : أماكن تخزين وجبات طلاب المدارس لا تصلح لتخزين “أكل الحيوانات”

فرج عامر : أماكن تخزين وجبات طلاب المدارس لا تصلح لتخزين “أكل الحيوانات”

 
كتبت هيام نيقولا : قال المهندس محمد فرج عامر ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن الوجبات الغذائية التي تتقدم للطلاب في المدارس تُعد إهدار للمال العام، حيث يتم تقديم للطلاب حلاوة طحينية وجبن وبسكوت ويتم حفظها في درجات حرارة مختلفة مما تؤدي إلى فسادها وعدم صلاحيتها للأكل.
وأضاف عامر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” إنفراد”، على قناة “العاصمة”، أن تلك الوجبات أدت إلى تسمم عدد كبير من الطلاب في المدارس، كما أن تلك الوجبات تُكلف الدولة مليار جنية ، مطالبا الحكومة بتحويل تلك الأموال كدعم نقدي للطلاب. وتابع :” ادولهم فلوس شهري يشتري اللي هو عاوزينهم ، واللي مُصر على ذلك يبقى فيه مصلحة ،  أفرض بقى الطالب مش بيحب الجبنة، كما أن الاماكن التي يتم تخزين الأطعمة بها لا تصلح لتخزين أكل الحيوانات”.
 واضاف ماجدة نصر ، عضو لجنة التعليم في البرلمان، إن هناك إهمال وفساد كبير في منظومة التعليم فيما يخص الوجبات التي تقدم للطلاب في المدارس ، موضحًا أن الوجبات الغذائية التي تقدم للطلاب  بعضها منتهية الصلاحية. وأضافت “نصر”، أنه تم عمل طلبات إحاطة العام الماضي والتضرر من تلك الكارثة ولكن “مفيش فايدة”، على حد وصفها.
 وتابعت :” الوزارة بتعمل مناقصات  من أجل الحصول على أرخص سعر لتقديم الوجبات للطلاب، بعضها وسائل تخزينها سيئة وغير جيدة”.
 

شاهد أيضاً

عاطف عبد الجواد الخبير في الشؤون الأمريكية : الحكومة الأمريكية لديها تحفظات على قرار الرئيس الأمريكي

كتبت هيام نيقولا : قال الدكتور عاطف عبد الجواد، المحلل السياسي في واشنطن والخبير في ...