اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 9:44 مساءً
الرئيسية / المرأة / أخطاء تقومين بها عند استحمامك!!

أخطاء تقومين بها عند استحمامك!!

إن الاستحمام بعد اليوم الطويل يبدو خيارً جيدا ومريحا، ولكن مالا تعلميه هو أن كل تلك الحمامات الحارّة ورغوات الصوابين من الممكن أن تسبب لبشرتك الضرر وتفقدها نضارتها ورطوبتها لذا تحكي لك هنا أخصائية الأمراض الجلدية سيجال شاه ما يجب عليك تجنبه عند الاستحمام:

الحمام الساخن: ربما تفضّلين الحمامات الساخنة لأنها تشعر عضلاتك بالراحة والاسترخاء، ولكنك في نفس الوقت تتسببين بإبعاد الزيوت الطبيعية من بشرتك وربما أيضاً تتسبب الحمامات الساخنة بحكة بشرتك وجفافها، تأكدي قبل الاستحمام من درجة حرارة الماء واحرصي على أن يكون فاترًا وليس ساخنًا.

الاستحمام لوقت طويل: ان من المغري البقاء لمدة 30 دقيقة في الحمام، ولكن الحمامات الطويلة تجعل بشرتك تفقد جميع الزيوت الطبيعية والدهون التي تساعد في بقاء بشرتك رطبة، لذا حاولي ألّا  تقضي أكثر من 10 دقائق في الحمام.

صوابين الاستحمام المعطّرة: إن الصوابين التي تحتوي على عطور تحتوي أيضاً على مكونات تقوم بالتخلص من رطوبة بشرتك، كما أنها من الممكن أن تتسبب بجفاف مفرط لبشرتك لذا، ابقي بعيدة عن الصوابين التي تحتوي على البارابين، ألوان اصطناعية، عطور،كبريتات الصوديوم والفورمالديهايد، وتوجهي لـ الصوابين التي تحتوي على زيوت طبيعية فهي خيار ممتاز.

عدم تغيير ليفة الاستحمام: نعم التقشير جيّد للبشرة ولكن استخدامك لليفتك القديمة قد لا تكون فكرة جيّدة، فالبكتيريا تتكاثر في الليف، لذا من الضروري استبدالها كل أربعة أسابيع، فاستخدام ليفة مليئة بالبكتيريا من الممكن أن يتسبب بإلتهاب في بصيلات الشعر والذي سيكون مزعجاً جداً ومثيرًا للحكّة.

عدم الشطف جيداً: احرصي على تنظيف شعرك وجسمك من الصابون والشامبو جيداً لأن المنتجات العالقة من الممكن أن تسد مساماتك مما يؤدي الى البثور وحب الشباب الذي سيزعجك.

شاهد أيضاً

دراسة تشرح سبب النزاعات على المواقع الاجتماعية

في حال كنت تتساءل لماذا لا يفهم أصدقاؤك وعائلتك آراءك السياسية وتوجهاتك الواضحة على فيسبوك، ...