اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:15 مساءً
الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح يصلح بين عائلتي غالب وهنداوي من قبيلة المبروك الشتوري

محافظ مطروح يصلح بين عائلتي غالب وهنداوي من قبيلة المبروك الشتوري

من مطروح كتبت ليزا شكرى : أقيم بمدينة الضبعة بمطروح يوم السبت جلسة صلح بين عائلتي غالب وهنداوي من قبيلة المبروك الشتوري بحضور اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح واللواء مختار السنبارى مدير أمن مطروح والعميد محمد عبد المعز قائد مكتب المخابرات الحربية بمطروح والسيد الامام سكرتير عام المحافظة وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والقيادات الأمنية والشعبية بالمحافظة وذلك بعد احتكام الخلاف بين العائلتين إلى لجنة شرعية محايدة برضاء الطرفين لإنهاء النزاع والذى دام لأكثر من عام ونصف علي خليفة مقتل أحد افراد عائلة غالب للنزاع علي قطعة أرض.
حيث أكد الشيخ فوزى عبد الله أنه تم الصلح بين أبناء افراد العائلتين المتخاصمتين والاحتكام الى شرع الله بعد نزاع استمر لعام ونصف وتم بحمد الله إصدار الأحكام الشرعية المرضية لطرفي الخلاف مشيدا بدور محافظ مطروح وكافة الاطراف التى تدخلت لانهاء هذا النزاع.
بينما اكد الشيح على غلاب شيخ مشايخ الدعوة السلفية بمطروح أن الاسلام حثنا على اصلاح ذات البين لحفظ الحقوق والدماء مشيدا بجهود المصلحين والالتفاف من اجل مصالح البلاد.
واضاف اننا نشكر طرفى النزاع على الموافقة على اتمام الصلح كما اثنى على الدور الكبير الذى قام به المحافظ بعقد جلسات بين الاطراف المتخصمين حتى وصل لانهاء هذا الخلاف  بين افراد العائلتين.
ودعا الجميع الى الالتفاف حول اللواء علاء أبو زيد لاستكمال الجهود التى يقوم بها لتنمية المحافظة مؤكدا ان محافظ مطروح يسعى الى احداث تنمية كبيرة فى جميع المجالات بالاضافة الى الاهتمام بكافة مشاكل ابناء المحافظة والسعى الجاد لحلها وتقديم خدمات علاجية بالاف الجنيهات لابناء المحافظة غير القادرين وقد ظهر ذلك بوضوح خلال الحادث الاخير الذى وقع بالضبعة حيث انتقل المحافظ فور وقوع الحادث للاطمئنان على المصابين وتقديم اى خدمات يحتاجونها.
بينما نقل اللواء علاء أبو زيد تحيات القيادة السياسية لاهالى الضبعة وللجهود المبذولة فى ذلك الصلح مقدما الشكر مدير امن مطروح والقيادات الامنية ولجهود مكتب المخابرات الحربية وللعمد والمشايخ والذين قاموا بذلك الجهد الكبير لتأكيد الصلح والمودة و نبذ الخلاف  بين الطرفين.
كما قدم الشكر لعائلة غالب للموافقة على اتمام الصلح وغلبة روح الصفح والتسامح والعفو مع عائلة هنداوى وتقديم حق القرابة والدم على اعتبارات اخرى.
ودعا المحافظ الى ضرورة ترسيخ ثقافة التصالح والمودة بيننا جميعا وأن نعلو على خلافاتنا وحلها بالعقل والحوار والرجوع الى عقلائنا وحكمائنا.
مؤكدا على اننا نفتخر جميعاً كأبناء مطروح بأعرافنا وتقاليدنا والتى كرست بينا روح الصفح والعمل على استقرار مطروح وحفظ أمنها ليكونوا دائما حماة بوابة مصر الغربية بتكاتفنا مع رجال الشرطة والجيش.
مشددا على أنه لا وقت لدينا لنزيد خلافاتنا خاصة مع ما توجهه مصر من أخطار وتحديات فمصر تحتاج منا إلى مزيد من الجهد والعرق وتضافر الجهود والسعى إلى  العمل والجد والبناء من أجل وطننا ومستقبلنا.
وأكد محافظ مطروح أن القيادة السياسية المصرية تتباهى بأهالى مطروح وتسارع الخطى من اجل تحقيق التنمية الشاملة والمنشودة لهم على أرض مطروح الواعدة مع تعظيم دورهم خلال المرحلة الماضية من أجل إعلاء المصلحة الوطنية ووقوفكم إلى جانب الوطن.

شاهد أيضاً

بالفيدبو : الفنانة التونسية عفيفة العويني تطرح “ضربة معلم”

  طرحت الفنانة التونسية “عفيفة العويني”، مؤخرا، أغنية تحت عنوان “ضربة معلم”، الأغنية كلمات “خالد البوعنين”، لحن “بدر ...