اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 7:14 مساءً
الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح يسلم إخلاء طرف 130 معلمة مغتربة للعودة لمحافظتهم

محافظ مطروح يسلم إخلاء طرف 130 معلمة مغتربة للعودة لمحافظتهم

من مطروح كتبت  ليزا شكرى :  وسط اجواء من الفرجة وسعادة من المعلمات المغتربات ووفاء لوعود اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح لنقلهم لمحافظاتهم بعد الانتهاء من مسابقة الـ 500 معلم وتوزيعهم.
قام محافظ مطروح بتسليم اخلاء طرف لـ 130 معلمة مغتربة بالاضافة الى مبلغ مالى كمكافأة وذلك بعد الانتهاء من مسابقة 500 معلم وتوزيع المعلمين من ابناء المحافظة بدلا منهم لسد العجز.
وأكد المحافظ أنه ليس ضد مصلحة المعلمين أو رغبتهم فى العودة لمحافظاتهم لكنه ضد الإضرار بالعملية التعليمية ومصلحة الطلاب وأنه مع المصلحة العليا والأهم وهى مصلحة وحق أبناء المحافظة فى الحصول على التعليم.
وشدد اللواء علاء ابو زيد على أنه لن يسمح بالإضرار بالعملية التعليمية وطلاب المدارس بالمحافظة ولن يقبل بإغلاق مدارس إدارتى السلوم وسيوة التعليميتين بنقل المعلمين دون توفير بديل لهم لسد العجز لذلك تم ارجاء نقلهم لحين الانتهاء من المسابقة وتوفير البديل.
وتقدمت المعلمات بالشكر لمحافظ مطروح على الوفاء بوعوده والموافقة على نقلهم لمحافظاتهم.
كما أكد سمير النيلى مدير مديرية التربية والتعليم بمطروح ان المحافظ حريص دائما على دعم العملية التعليمية بالمحافظة وسد العجز فى جميع التخصصات مشيرا ان المحافظ كان يعجل بالانتهاء من مسابقة  الـ 500 معلم ويتابع يوميا إجراءات  اختيارهم وتوزيعهم حتى يتم توفير بديل لـ 130 معلمة ونقلهم لمحافظاتهم.
وقدم الشكر للواء علاء ابو زيد على صرف مكافأة للمعلمات المنقولات مشيرا ان المحافظ دائما ما يضرب مثال للاب القائد الذى يحقق مصلحة الدولة والمواطن فى وقت واحد.
وكان المحافظ قد رفض نقل الـ 120 مدرسا الذين تم تعيينهم العام الماضى بمحافظة مطروح ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم إلى محافظاتهم فى الوقت الذي تعاني فيه مدارس المحافظة من عجز يقارب الـ 3000 معلم فى التخصصات المختلفة وناقش ذلك مع وزير التربية والتعليم مطالبا بضرورة سد العجز وتوفير بديل قبل نقل المعلمين الذين ينطبق عليهم قرار الوزير بإعادة توزيعهم جغرافيا للحد من الاغتراب.

شاهد أيضاً

بالفيدبو : الفنانة التونسية عفيفة العويني تطرح “ضربة معلم”

  طرحت الفنانة التونسية “عفيفة العويني”، مؤخرا، أغنية تحت عنوان “ضربة معلم”، الأغنية كلمات “خالد البوعنين”، لحن “بدر ...