اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 5:15 مساءً
الرئيسية / اقتصاد / طرح 500 فدان بالعاصمة الإدارية خلال شهرين

طرح 500 فدان بالعاصمة الإدارية خلال شهرين

كشف  المهندس خالد عباس،  مساعد وزير الإسكان، عن طرح أول مرحلة من الأراضى الخدمية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال شهرين بمساحة إجمالية 500 فدان. وقال – فى تصريحات صحفية – إن مساحات الأراضى ستتراوح بين 2 – 20 فدانا للقطعة الواحدة، وتشمل أنشطة متنوعة من تجارى وترفيهى واجتماعى وتعليمى.
وأوضح أنه تم الانتهاء من فض المظاريف الفنية للعروض المقدمة من قبل 13 شركة على 9 قطع أراضى ضمن الـ 15 قطعة التى تم طرحها بالعاصمة الإدارية، وجار بدء الفتح المالى لتلك العروض قبل نهاية الشهر الجارى.
يذكر أنه لأول مرة يتم إنهاء الفتح الفنى لأراضى مزايدة خلال شهر واحد، وكان من المتبع دائما أن تستغرق تلك العملية فترة تصل إلى 6 أشهر.
وكانت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية طرحت 15 قطعة أرض  خلال الشهر الماضى بمساحة إجمالية 1500 فدان مقسمة بواقع 7 قطع، بمساحات 50 فدانًا، و3 قطع 100 فدان، وقطعتين 70 فدانًا، وقطع بمساحات 132 و200 و500 فدان، بالمزايدة العلنية بالمظاريف المغلقة، وتم تلقى العروض حتى 9 مارس الماضى.
وأضاف «عباس» أن  الشركات المصرية بدأت فعلياً فى أعمال تنفيذ الوزرات بالحى الحكومى، وأن الشركة الصينية التى تم إلغاء الاتفاق معها قد  تتفاوض على أعمال أخرى بالعاصمة دون الحى الحكومى.
وأشار إلى أن الوزراة ستقوم بطرح أراض استثمارية على القطاع الخاص فى العديد من مدن المجتمعات العمرانية الجديدة، منها العلمين الجديدة والتى سيتم طرح 1000 فدان منها خلال مايو المقبل.
ولفت إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تتطلع إلى أن تصبح ميزانيها خلال العام المالى الجديد 45 مليار جنيه، مشيراً إلى أن ميزانية العام المالى الحالى 37 مليار جنيه.
كانت «المال» انفردت اوائل فبراير الماضى بالكشف عن إلغاء اتفاق مع الشركة الصينية «CSCEC» التى تم الاتفاق معها على تنفيذ مبانى للوزارات ومبنى مجلس الوزراء ومقر البرلمان وقاعة المؤتمرات الكبرى وأرض المعارض، بتمويل صينى يبلغ حوالى 3 مليارات دولار.

شاهد أيضاً

عاطف عبد الجواد الخبير في الشؤون الأمريكية : الحكومة الأمريكية لديها تحفظات على قرار الرئيس الأمريكي

كتبت هيام نيقولا : قال الدكتور عاطف عبد الجواد، المحلل السياسي في واشنطن والخبير في ...