اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:33 صباحًا
الرئيسية / اقتصاد / نائبة وزير الزراعة عن أزمة الدواجن: “لو المقاطعات هتجيب فائدة مفيش مشكلة”

نائبة وزير الزراعة عن أزمة الدواجن: “لو المقاطعات هتجيب فائدة مفيش مشكلة”

قالت منى محرز، نائب وزير الزراعة، إن أسعار الدواجن اليوم هي 24 و 24.5 جنيه في المزارع، مشيرة إلى أن ذلك هو أقصى سعر لها، لافتة إلى أن أسعار ما بعد المزرعة تختلف من مكان إلى مكان ومن تاجر إلى تاجر، مضيفة أن الوسيط بين المنتج والمستهلك هو ما يتسبب في المشكلات وإحداث الفجوات في أسعار الدواجن.

وأضافت “محرز”، خلال حوارها ببرنامج “عايزين نفهم”، الذي يقدمه الإعلامي طارق النبوي، عبر فضائية “الحدث اليوم” اليوم الأربعاء، أن المُنتج ليس جشعًا، لأن السوق عرض وطلب، موضحة أن  التداول لأكثر من تاجر هو ما يجعل الأسعار تتزايد.

وأكدت على ضرورة التخفيف من الوسائط بين المنتج والمستهلك، مشيرة إلى أن الحكومة تخطط لإيجاد مناطق لوجيستية في مصر بالكامل، للتقليل من عملية النقل بين الإنتاج والبيع، لافتة إلى أن الوزارة تقوم بخريطة على أن تعطي المجازر الإنتاج مباشرة لمنافذ التموين والبيع.

وأشارت إلى أن قطاع الدواجن دائمًا قطاع سريع، مؤكدة أنه لا يوجد نقص في اللقاحات والأمصال، وأن هناك الكثير من المصانع لإنتاجها، متابعة: “نسعى لأن تكون جميع الحلقات متكاملة لإنتاج الدواجن”، مستكملة: “ولو المقاطعات للدواجن هتجيب فائدة مفيش مشكلة وهتكون نقلة نوعية”.

ولفتت إلى أنهم قاموا بخطة لتنمية قطاع الدواجن، وتحقيق الإكتفاء الذاتي، موضحة أنهم سيقوموا بتربية 300 مليون طائر، وسقوموا بالتوسع في المزارع، واستغلال الصحراء في الوادي الجديد ومرسى مطروح، لافتة إلى أن استيراء الدواجن يهدم الصناعة القومية.

ونوهت إلى أن مصر كانت تصدر الدواجن قبل عام 2006، مشيرة إلى أن مشكلة الأنفلونزا يصعب حلها بسبب الطيور المنزلية، مؤكدة أنهم سيكافحوا الطيور المنزلية التي تسبب التلوث البيئي.

شاهد أيضاً

عاطف عبد الجواد الخبير في الشؤون الأمريكية : الحكومة الأمريكية لديها تحفظات على قرار الرئيس الأمريكي

كتبت هيام نيقولا : قال الدكتور عاطف عبد الجواد، المحلل السياسي في واشنطن والخبير في ...