اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 4:03 صباحًا
الرئيسية / سلايد / وزير النقل ومحافظ سوهاج يتفقدان مشروعات النقل والطرق والمواصلات بسوهاج اليوم

وزير النقل ومحافظ سوهاج يتفقدان مشروعات النقل والطرق والمواصلات بسوهاج اليوم


كتبت منى عبد الشافى : استقبل د. ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج صباح اليوم د. هشام عرفات وزير النقل والمواصلات في زيارة تفقدية لمشروعات النقل والطرق والمواصلات بسوهاج.
حيث تفقد محافظ الإقليم ووزير النقل المرحلة الأولي من محور كوبري جرجا / دار السلام العلوي بطول 10 كيلو متر للوقوف علي ما تم إنجازه من أعمال ، وقال عرفات أن محور كوبري جرجا العلوي يعد محور هام علي النيل بتكلفة 490 مليون جنيه للربط بين الطريق الصحراوي الغربي والطريق الصحراوي الشرقي ، حيث بدء العمل به في 2009 وتم الانتهاء من المرحلة الأولي منه تقريبا بطول 10كم وسيتم افتتاحها في 30 يونيه القادم ، ليبدأ العمل بالمرحلة الثانية به بطول 11 كيلو متر لربط الطريق الصحراوي الغربي ، مشيرا انه به اطول فتحة ملاحية بطول 130 م لتسمح بمرور جميع العبارات والمراكب والبواخر السياحية في الاتجاهين .
واضاف انه تم إدراج إزدواج طريق سوهاج / اسيوط الصحرواي الشرقي ضمن المرحلة الثالثة للشبكة القومية للطرق .
وفي زيارة مفاجئة قام بها الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور هشام عرفات وزير النقل لمحطة سكة حديد المنشاة لمتابعة أعمال التطوير والتجديد التي تقوم بها الهيئة العامة لسكك مصر .
حيث كلف وزير النقل شركة المقاولات التي تقوم بتنفيذ المشروع بالإلتزام بالبرنامج الزمني الموضوع للإنتهاء من المشروع ، والإنتهاء من أعمال التطوير في أسرع وقت ممكن .
وأوضح المحافظ أنه جاري تجديد الارصفة الموجودة بالمحطة ورفع كفاءتها والإنتهاء من البنية التحتية من صرف ومياه وكهرباء وتركيب البلدورات ، كما سيتم احلال وتجديد الواجهات بمدخل المحطة بالرخام ، مشيرا أن أرصفة المحطة تصل أطوالها إلي 370متر مما يساعد علي زيادة أعداد القطارات علي المحطة .
وأكد علي اهمية مرفق السكة الحديد بالنسبة للمواطن السوهاجي خاصة في الانتقال من وإلي محافظات القاهرة والاسكندرية والعكس وكذلك إلي اسوان ، وما تتميز به المحافظة من موقع متوسط بين محافظات الجمهورية مما يجعل مرفق السكك الحديدية له اهمية خاصة بالنسبة لسوهاج وخدمة المواطن السوهاجي

وقد تفقد عبد المنعم وعرفات محور كوبري جرجا دار السلام .
ومن جانبه قال الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج ان محور كوبري جرجا/ دار السلام يعد نقلة حضارية وتنموية ضخمة للمحافظة حيث يربط الغرب من طرق صحراوية ومناطق صناعية واستثمارية ومطار سوهاج الدولي بالشرق من طرق صحراوية ايضا وطريق سوهاج البحر الأحمر ومواني التصدير علي البحر الاحمر ،بالاضافة إلي الطرق المؤدية إلي اسوان وقنا والاقصر ، والطرق المؤدية الي اسيوط والقاهرة والاسكندرية ، مما يخلق حلقة تبادل تجاري واسعة النطاقة وسرعة في النقل ويخدم مشروعات التنمية والاستثمار ليس في سوهاج فقط بل علي مستوي الصعيد ككل .
وأضاف ان محور كوبري جرجا يعبر السكة الحديد ونهر النيل وترعتي نجع حمادي والبلينا والطريق الزراعي ، وبه 5 أنفاق و 4 كباري لتسهيل مرور الأهالي علي جانبي المحور ، الذي يربط بين مركز ومدينة جرجا غرب النيل ومركز ومدينة دار السلام في الشرق ليوفر علي أهالي ومواطني المركزين اكثر من 60كم يتكبدها المواطن في الوصول إلي احد الجانبين .
وأعرب عبدالمنعم عن شكره لوزير النقل ومجهودات الحكومة المبذولة في تنفيذ العديد من المشروعات بالصعيد عامة وسوهاج خاصة ، وذلك في إطار خطة الحكومة الاستراتيجية للإصلاح الاقتصادي علي المدي الطويل والذي يهدف إلي إصلاح جذري ومستدام يؤتي ثماره لصالح مصر والأجيال القادمة ، مؤكدا حرصه الدائم علي متابعة المشروعات التنموية والخدمية وعمليات استكمالها بنطاق المحافظة بما يخدم مواطني وأهالي سوهاج ويدعم الإقتصاد والخطط الاستثمارية بالمحافظة ويوفر العديد من فرص العمل والاستثمار لشباب سوهاج .

شاهد أيضاً

بالفيدبو : الفنانة التونسية عفيفة العويني تطرح “ضربة معلم”

  طرحت الفنانة التونسية “عفيفة العويني”، مؤخرا، أغنية تحت عنوان “ضربة معلم”، الأغنية كلمات “خالد البوعنين”، لحن “بدر ...