اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:10 مساءً
الرئيسية / حوادث / السجن من عامين إلى 14 عاما في قضية غرق مركب مهاجرين

السجن من عامين إلى 14 عاما في قضية غرق مركب مهاجرين

أصدرت محكمة مصرية أحكاما بالسجن على 56 متهما في قضية غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل رشيد في واحد من أسوأ حوادث غرق المهاجرين في البحر المتوسط. حيث أسفر عن غرق أكثر من 200 شخص، في حين تم إنقاذ 169 آخرين.

قضت محكمة جنح رشيد المصرية اليوم الأحد (26 مارس/ آذار) بسجن 56 متهماً لمدد تتراوح بين عامين و14 عاما وبرأت متهماً واحداً في قضية غرق مركب مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل رشيد بمحافظة البحيرة في 21 سبتمبر/ أيلول العام الماضي.

وغرق المركب قبالة قرية برج رشيد حيث يلتقي فرع رشيد أحد فرعي نهر النيل مع البحر المتوسط. وكان يقل مصريين وسودانيين وإريتريين وصوماليين، ويعتقد أن المركب كان متجهاً إلى إيطاليا. وأودى الحادث بحياة 203 أشخاص وأنقذ أفراد قوات حرس الحدود وصيادون 169 آخرين وكان من أسوأ حوادث غرق المهاجرين في البحر المتوسط.

وكانت النيابة العامة قد أحالت 57 متهماً للمحاكمة ووجهت لهم تهم القتل الخطأ والإهمال والرعونة واستخدام مركب “الرزق بإذن الله” في الغرض غير المخصص لها، وعدم استخدام وسائل إنقاذ كافية وتعريض حياة أطفال للخطر، ومزاولة مهنة إلحاق عمالة للخارج دون ترخيص. وصدر الحكم على بعض المتهمين غيابيا.

وأثار الحكم غضب أقارب محكوم عليهم هتفوا “ظلم.. ظلم.. حسبنا الله ونعم الوكيل”. ويحق للمحكوم عليهم استئناف الحكم الذي صدر مشمولاً بالشغل والنفاذ أمام محكمة الجنح الأعلى درجة.

شاهد أيضاً

بالفيدبو : الفنانة التونسية عفيفة العويني تطرح “ضربة معلم”

  طرحت الفنانة التونسية “عفيفة العويني”، مؤخرا، أغنية تحت عنوان “ضربة معلم”، الأغنية كلمات “خالد البوعنين”، لحن “بدر ...