اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 7:18 صباحًا
الرئيسية / سلايد / الجالية المصرية في أمريكا تبدأ اول تحدياتها في عهد ترامب

الجالية المصرية في أمريكا تبدأ اول تحدياتها في عهد ترامب

كتبت هيام نيقولا : عقدت مجموعة “نيو ايجيبت” من أبناء الجالية المصرية في أمريكا،  ندوة خاصة بالمهاجرين العرب حضرها العديد من رموز وقيادات الجالية في نيويورك لبحث مشاكل المهاجرين.
وأكد عابد الكشك منسق مجموعه نيو ايحيبت في بيان اليوم الإثنين، أن الندوة الأولي للمجموعة حققت أهدافها تمامًا ولفتت انتباه الإدارة الأمريكية بولاية نيويورك، إلي أهمية التواصل مع الجالية المصرية بكل اتجاهاتها،  في ظل سيطرة شبه كامله في السابق للتواصل فقط مع الاخوان المسلمين كممثلين وحدين عن المسلمين
.
وأضافت الإعلامية ايمان حلمي ان الدور الاعلامي ليس فقط خلف الكاميرات  ولكن أيضا بخلق فرص جديده للمهاجرين بالولايات المتحدة.
وحضر الندوة الدكتورة ساره سعيد وهي هنديه الأصل وتشغل منصب رفيع داخل الولاية كمستشار خاص لعمده مدينه نيويورك المدينة الأكبر حول العالم من حيث التنوع بين الجنسيات  و الثقافات الاسلامية المختلفة .
وقال المحقق محمد أمين من شرطه نيويورك أنه لا مجال للعنصرية بنيويورك ولن تسمح بها شرطه نيويورك أبداكما أجاب علي العديد من تساؤلات المسلمين خاصه و المهاجرين بصفه عامه.
علي صعيد اخر قام إيهاب مصطفي المستشار القانوني لنيو ايجيبت وناصر حجاوي المحاسب الخاص بالمجموعة بالرد علي كافه استفسارات الحضور بما بتعلق  بحقوقهم كمهاجرين عرب داخل الولايات المتحدة
كان لحضور محمد يونس رئيس الاتحاد الاسلامي الامريكي AMU وناصر صابر رئيس المجموعة المصرية الأمريكية ممثلين عن ولاية نيوجيرسي دورا ملحوظا في نجاح هذه الندوة من خلال تأكيد الترابط و التواصل بين أفراد الجالية المصرية في الولايتين .

شاهد أيضاً

دراسة تشرح سبب النزاعات على المواقع الاجتماعية

في حال كنت تتساءل لماذا لا يفهم أصدقاؤك وعائلتك آراءك السياسية وتوجهاتك الواضحة على فيسبوك، ...