الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح : اقامة مدينة صناعية بيئية جديدة بواحة سيوة ومطار سيوة يستقبل طائرات شارتر

محافظ مطروح : اقامة مدينة صناعية بيئية جديدة بواحة سيوة ومطار سيوة يستقبل طائرات شارتر

من مطروح كتبت ليزا شكرى : اعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بأنه يتم حاليا دراسة اقامة مدينة سيوة الصناعية البيئية الجديدة مع الاحتفاظ بالطابع البيئي للمدينة الجديدة والتى تتميز بها الواحة. وأكد محافظ مطروح بأن مدينة سيوة الجديدة ستصبح مستقبل الاجيال القادمة لأبناء الواحة والتي سيخطط لها بان تكون مدينة صناعية زراعية سياحية بيئية نظرا لوجود المقاومات التي تؤهلها لتصبح من أكبر المناطق الجاذبة للاستثمار والسياحة  بمصر.

وأضاف بأنه تم اليومين الماضيين توقيع 5 عقود استثمار زراعي وصناعى بواحة سيوة بتكلفة 2 مليار جنيه وافتتاح مصنع التمور لكبري الشركات الامارتية في الشرق الاوسط والعالم في مجال انتاج وتصنيع التمور مضيفاً بان الشركات الكبري التي وقع عليها الاختيار للاستثمار بواحة سيوة ستكون نواة للاستثمار بواحة سيوة وبداية حقيقية للمنتج المصري عالي الجودة بالاسواق العالمية والذي ينعكس بالايجاب علي الاقتصاد المصري ويدفعه للامام.

وأشار المحافظ بأن واحة سيوة يوجد بها العديد من فرص الاستثمار لم تستغل حتي الان في الاستثمار الزراعي والصناعي والسياحى والتى ستعمل على وضع سيوة على خريطة السياحة العالمية مضيفا بانه يوجد العديد من العروض المقدمة من كبري الشركات في المنطقة العربية وأوروبا يتم حاليا دراستها للاستثمار في واحة سيوة.

واوضح ان واحة سيوة تتميز بالتنوع في الأنماط السياحية منها العلاجية والبيئية والأثرية والسفاري ما يجعلها مقصدا هاما للسياح من كافة أنحاء العالم لافتا انه سيتم العمل على التسويق لواحة سيوة على المستوى الدولي للحفاظ على مقاومات الجذب السياحي التي تتميز بها واحة سيوة والتي تعتبر فريدة من نوعها حيث تتمتع الواحة بمقاومات مناخية خاصة تجعلها قادرة على استقبال السياح على مدار العام.

واشار أن واحة سيوة منطقة تنعم بالأمان والسكينة وصالحة لعمل أنماط كثيرة من السياحة العلاجية والاستشفائية والتى لو حسن استغلالها ستكون من اكثر مناطق الجذب السياحى فى العالم.

ومن ناحية أخري أكد اللواء علاء ابو زيد بأنه تم التنسيق مع قيادة المنطقة الغربية العسكرية لاستقبال طائرات مدنية بمطار سيوة الحربي لتنشيط السياحة بواحة سيوة.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...