الرئيسية / سلايد / وزير النقل: استأذنت الناس عن زيادة سعر تذكرة المترو .. ووافقوا

وزير النقل: استأذنت الناس عن زيادة سعر تذكرة المترو .. ووافقوا

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل إنه زار مترو الأنفاق قبل زيادة سعر التذكرة واستأذن الناس فى عزبة النخل والمعصرة وأجمعوا على ضرورة تحسين الخدمة وزيادة التذكرة، مُضيفًا: “رفعت التذكرة لأقل رقم هم قالوه لي.. وزيادة التذكرة كان قبلة الحياة للمترو”.

أضاف وزير النقل خلال مؤتمره الصحفى الأول الذي عُقد صباح اليوم السبت، لعرض برنامجه ورؤيته لتطوير قطاع النقل فى مصر، أنه كان مطروح زيادة التذكرة إلى 3 جنيهات لكن تقرر زيادتها إلى 2 جنيه، متابعا: “وعاوز أؤكد أن زيادة التذكرة لا علاقة لها بالعمال.. العمال ملهمش علاقة بالخسائر.. وعاوز أقول إن زيادة التذكرة كان مطروح منذ 2010 لكن متخذش القرار إلا لما أنا جيت الوزارة”.

أكد وزير النقل أن سعر كل شىء ارتفع وتضاعف إلا تذكرة المترو، كما أن خطى المترو الأول والثانى يحتاجون تطويرا عاجلا، والخط الأول مضى عليه 30 عاما بدون تطوير، لافتا إلى أن تطوير المترو يحتاج أرقاما كبيرة جدا.

أشار وزير النقل إلى أن تطوير الخطين الأول والثانى للمترو يحتاج 30 مليار جنيه، من إشارات ونظام اتصالات وقطارات، مشيرا إلى أن تطوير الإشارات فقط يحتاج أكثر من 1.8 مليار جنيه.

واعترف هشام عرفات بأنه لا يمكن مقارنة سعر التذكرة بدول أخرى مثل ألمانيا، لأن نظام الدخل مختلف تماما ومستوى المعيشة عندنا مختلف عن دول مثل ألمانيا وكندا والمكسيك.

وأضاف أن قرار زيادة تذكرة المترو آلمه، لكنه كان لابد من اتخاذ القرار لأن المرفق كان سينهار، فكان لابد من اتخاذ هذا القرار حتى لو كان سيكلفه منصبه، قائلا: “لابد أن نواجه مشاكلنا بشجاعة حفاظا على المواطن وحماية المرفق، لكن عاوز أؤكد أن سعر تذكرة المترو سيظل الأقل بين كافة دول العالم مهم اتصرف على تطوير المترو عندنا”.

شاهد أيضاً

ديانا حداد في حلقة إستثنائية مع رابعة زيات في برنامج “أحلى ناس” على الجديد

دبي – خاص اخبارك 24 : بعد غياب طويل عن الظهور في البرامج الفنية عبر الإعلام ...