اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 - 7:39 صباحًا
الرئيسية / سلايد / القبض على “شخص” يشتبه تورطه في تفجير كنيسة طنطا .. و”العبوة الناسفة” تزن 6 كيلو مواد شديدة الانفجار‎

القبض على “شخص” يشتبه تورطه في تفجير كنيسة طنطا .. و”العبوة الناسفة” تزن 6 كيلو مواد شديدة الانفجار‎

أكد مصدر أمنى، أن انفجار كنيسة مار جرجس بمحافظة الغربية نتج عن زرع عبوات ناسفة تزن 6 كيلو مواد شديدة الانفجار، والتى تم زرعها داخل إحدى الغرف القريبة من قاعة الصلاة، وتم تفجيرها عن بعد بمجرد تجمع الأقباط داخل القاعة، ومع بدء إقامة الصلوات تم التفجير، لافتًا إلى أن قوة الموجة الانفجارية ساهمت فى تهشم وتحطم العديد من الحوائط داخل الكنسية، وهناك أشخاص أسفل الركام يتم انتشالهم.
وأشار المصدر إلى أن خبراء المفرقعات برئاسة اللواء مجدى الشلقانى مساعد الوزير للحماية المدنية، يقومون بعمليات تمشيط لجميع أرجاء الكنسية، تحسبا لوقوع أى انفجارات أخرى، وفحص أى أجسام مشتبه فيها، كما يتم فحص كافة السيارات المتواجدة بمحيط الكنيسة ورفعها عن طريق أوناش المرور ونقلها لأماكن حجز السيارات.
وأوضح المصدر أنه تم إغلاق كافة الطرق والشوارع المؤدية لكنسية مار جرجس بطنطا، لحين انتهاء خبراء المفرقعات من عمليات الفحص بواسطة أجهزة حديثة للكشف عن المواد المتفجرة، فيما تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من عمليات البحث والكشف عن المتورطين فى الحادث، وتم إعداد كمائن ثابتة ومتحركة على كافة الطرق، لضبط المتورطين فى الحادث ، الذى نتج عنه حتى الآن مصرع 21 شخصا وإصابة 49 آخرين.
فيما ألقت الأجهزة الأمنية بالغربية، منذ قليل، القبض على أحد الأشخاص بمحيط كنيسة مارجرس، يشتبه فى تورطه فى تفجير الكنيسة، وتم نقله لقسم شرطة طنطا وجار التحقيق معه.
وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت وفاة 21 مواطنا وإصابة 59 آخرين حتى الآن فى انفجار جسم غريب داخل كنيسة مار جرجس بشارع النحاس بطنطا بمحافظة الغربية.
وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، فى بيان اليوم إلى أنه تم نقل 13حالة وفاة إلى المستشفى الجامعى، و8 حالات وفاة إلى مستشفى المنشاوى العام، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجامعة والمنشاوى العام والمواساة والأمريكان، وجميعهم يتلقون العلاج اللازم.

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...