اليوم الإثنين 16 يوليو 2018 - 12:53 مساءً
الرئيسية / سلايد / مصر تدرس تأثير التفجيرات الإرهابية على قطاع السياحة

مصر تدرس تأثير التفجيرات الإرهابية على قطاع السياحة

أكد أحمد شكري، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة بمصر، أن الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيستي طنطا والإسكندرية سيكون لهما تداعيات سلبية على القطاع السياحي.

وأضاف شكري، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه لا يمكن قياس ردة الفعل على الحادث خارجيا إلا بعد مرور 3 أيام حتى تتضح الرؤية كاملة، وتكون لدينا مؤشرات أولى يمكن البناء عليها، وتحديد آليات المعالجة على المستوى الداخلي والخارجي. مشيرا إلى أنه تم تكليف مديري المكاتب الخارجية التابعة للهيئة، برصد ردود الأفعال في وسائل الإعلام، وصناع القرار السياحي بالخارج.

وأعرب رئيس قطاع السياحة الدولية، عن أمله في ألا يؤثر تفجيرا طنطا والإسكندرية، على زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر، المقررة في 28 و29 أبريل الجاري، لافتا إلى أن بابا الفاتيكان أدان بشدة هذين الحادثين في ختام عظته بمناسبة أحد الشعانين.

ووفقا له، ستتخذ إجراءات إضافية بعد دراسة ردود الفعل داخل البلاد وخارجها على الهجمات الإرهابية التي ضربت مصر أمس وأسفرت عن مقتل نحو 50 شخصا.

ويمر قطاع السياحة المصري بفترة عصيبة بعد حادث إسقاط طائرة ركاب روسية فوق سيناء، بفعل عمل إرهابي، ومقتل جميع من على متنها في نهاية العام 2015.

شاهد أيضاً

وزارة المالية المصرية : لا ضرائب جديدة على العقارات والأراضي

أكدت وزارة المالية أمس أن تعديلات المادة 42 من قانون ضريبة التصرفات العقارية رقم 91 ...