الرئيسية / سلايد / «رئيس جهاز حماية المستهلك»: ضبط كمية من الاسماك غير صالحة للأستهلاك الادمي بالأسكندرية

«رئيس جهاز حماية المستهلك»: ضبط كمية من الاسماك غير صالحة للأستهلاك الادمي بالأسكندرية

كتبت هيام نيقولا : صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ، أنه في إطار الجهود التي يقوم بها جهاز حماية المستهلك لصون وحماية حقوق المستهلك، وفي اطارالخطة العامة لإدارة التحريات لمتابعة الاسواق وحماية المستهلكين خاصة قبل عيد شم النسيم ،ومواجهة الممارسات الضارة بالأسواق ،وتعزيز دور جهاز حماية المستهلك في تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الاسواق ، قد تم التنسيق بين فرع الجهاز بالأسكندرية والادارة العامة لشرطة التموين ومفتشي الاغذية بمديرية الشؤن الصحية بعمل حملات علي الاسواق بالاسكندرية لضبط المخالفين .
وقال يعقوب أن حملات الجهاز بالأشتراك مع الجهات الرقابية خلال يومين قد أسفرت عن  من تحرير 9 محاضر مختلفة ضد بعض المحال التجارية بمناطق «حي شرق وحي غرب ووسط  الاسكندرية « بسبب مخالفتهم لقانون حماية المستهلك .
حيث تم تحرير المحضرين رقمي 9250 ،9251 لسنة 2017 جنح رمل ثاني ضد محلين للأسماك بسوق فيكتوريا لضبط كمية من أسماك البقرة السامة أثناء عرضهم وتداولهم للبيع وهي أنواع غير مصرح ببيعها للمستهلكين أثناء عرضهم وتداولهم للبيع .
وتم تحرير المحضر رقم 7692 لسنة 2017 جنح سيدي جابر لضبط كمية من أسماك السردين المملحة الغير صالح للأستهلاك الادمي وتنبعث منه رائحة كريهة بمحلات أبو طاحون الكبري  بمنطقة كليوباترا.
كما تم تحرير المحضر رقم 7451 لسنة 2016 جنح منيا البصل حيث تم ضبط كمية من الاسماك الفاسدة غير صالحة للأستهلاك الادمي وتنبعث منها رائحة كريهة بمحلات اولاد الشيخ بمنطقة القباري ، وتحرير المحضر رقم 7450 لسنة 2017 جنح منيا البصل لضبط كمية من الاسماك غير صالحة للأستهلاك الادمي وتنبعث منها رائحة كريهة بسوق الكارنتينا .
كما تم تحريرالمحاضرأرقام 5،4،3،2 أحوال وحدة وسط بتاريخ 6/4/2017  ضد بعض المحال التجارية بسوق باب عمر باشا لضبط كمية من أسماك الرنجة والبوري والسردين المملح فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الادمي وتنبعث منها رائحة غير مقبولة .
ناشد يعقوب جمهور المستهلكين بأن يتوخوا الحيطة والحذر عند شرئهم أسماك الفسيخ والاسماك المملحة خلال اعياد الربيع ،حيث لا يجب الشراء إلا من مصادر موثوقه لأن أسماك الفسيخ يمكن أن تكون منتهية الصلاحية وغير صحية بالاضافة إلى أن تركها مكشوفه في الهواء الطلق يمكن أن يسبب تلوث لهذه الأسماك من الأتربة والرصاص والحشرات والذباب وكل ذلك لا يمكن رؤيته أو معرفته بالعين المجردة أو من خلال حاسة الشم لأن رائحتها نفاذه تغطي على أية روائح فاسدة .
وقد أكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى اهتماما كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته ، من خلال تبنى سياسة « الوقاية خير من العلاج « بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.
وأكد يعقوب أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق  سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك ، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته ، مناشداً جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق ، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588 أو من خلال تطبيق حماية المستهلك على الأجهزة المحمولة .

شاهد أيضاً

“صانعة البهجة” تكرم ذوي الإحتياجات الخاصة وعائلاتهم في احتفالية كبرى 25 نوفمبر 

كتبت هيام نيقولا : تنظم مؤسسة بهجة الثقافية احتفالية بعنوان نبض قلب مصر.. لتكريم نماذج ...