اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 7:45 صباحًا
الرئيسية / حوادث / بالفيديو : “لودر” يكسر خط بوتاجاز فى التجمع الخامس.. مصرع مواطن وإصابة 16 فى الحريق

بالفيديو : “لودر” يكسر خط بوتاجاز فى التجمع الخامس.. مصرع مواطن وإصابة 16 فى الحريق

شهد شارع التسعيين بمنطقة التجمع الخامس فى القاهرة، انفجار خط بوتاجاز نتيجة كسر تسبب فيه سائق لودر أثناء إجراء عمليات للصرف الصحى، ما أصاب عدد كبير من المواطنين على مسافات بعيدة من مكان الحادث بحالة من الذعر نتيجة صوت الانفجار، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 16 آخرين. وهرعت سيارات الإطفاء والإسعاف والقيادات الأمنية لمكان الانفجار، وتبين أنه كسر فى خط بوتاجاز وراء الانفجار، أثناء إجراء عمليات إصلاح للصرف الصحى وامتداد ألسنة النيران عشرات الأمتار، وتم القبض على سائق اللودر المتسبب فى الحادث.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ25 سيارة إطفاء، فيما دفعت القوات المسلحة بـ5 سيارات أخرى لمحاصرة النيران، ومنع امتدادها لأماكن أخرى، وتسبب الحادث فى مصرع شخص وإصابة 16 آخرين تم نقلهم للمستشفيات القريبة من مكان الحادث.

وانتقل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية يرافقه عدد من مساعديه أبرزهم اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، واللواء خالد عبد العال مدير أمن العاصمة لمكان الحادث، حيث تفقدوا المكان ووجه وزير الداخلية بإخماد النيران، وتسيير حركة الطريق، وشكل فريق أمنى على أعلى مستوى للوقوف على أسباب الحادث وملابساته.

وأعلنت وزارة الداخلية، التحفظ على قائد اللودر المتسبب فى الانفجار، وذلك بعد أن توصلت أجهزة الأمن إلى أن سبب الانفجار، كسر خط بوتاجاز أثناء أعمال حفر ينفذها لودر تابع للصرف الصحى.

ومن جانبه، أعلن المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، عن إيقاف تشغيل خط أنابيب نقل المنتجات البترولية “السويس – القطامية” قطر 10 بوصات، والذى شب به حريق عند مدخل شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس فى القاهرة الجديدة، وغلق غرف “البلف” قبل وبعد مكان الحادث.

وأهابت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور بالابتعاد عن موقع انفجار خد البوتاجاز بالتجمع الخامس، والطريق الدائرى لحين سيطرة رجال الحماية المدنية على الحريق، فيما شهد موقع الانفجار تكثيفًا أمنيًا، ويتم منع المواطنين من الاقتراب من موقع الحادث. فيما يتابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مع الوزراء والجهات المعنية تداعيات الحادث وأسباب الانفجار.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة أحد المصابين فى انفجار خط البوتاجاز، بنسبة حروق تتجاوز 80%، وإصابة 16 فى الانفجار، وتم نقلهم للمستشفيات لتلقى العلاج.

ومن جانبه، أعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن مستشفيات القوات المسلحة جاهزة لاستقبال أى إصابات ناتجة عن الحريق، موضحًا أن القوات المسلحة دفعت بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران

شاهد أيضاً

شركة ”ماهان“ الجوية لنقل الموت

كتب المحامي عبدالمجيد محمد : منذ سرقة الملالي السلطة على الشعب الإيراني و استلام دفة الحكم ...