اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 5:56 صباحًا
الرئيسية / منوعات / مخيمات اللاجئين تحت الجحيم

مخيمات اللاجئين تحت الجحيم

كتب ساحر وصفى : تستمر معاناة اللاجئين فى المخيمات التى تستقبل كل يوم بعض الناجين من النار ممن كانوا عالقين على الحدود. ويعتبر مخيم (الرقبان) من اكثر المخيمات التى تعانى من نقص شديد بالادويه والاغذيه فى طقس شديد البروده. حيث يقع المخيم فى الصحراء على حدود المملكه الاردنيه. وجدير بالذكر ان المخيم يضم اكثر من 70 الف لاجىء سورى معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ.

وفى استجابه سريعه للاستغاثات التى ارسلت للعديد من المسئولين. قام السفير فؤاد الشناوى رئيس اتحاد الجاليات العربيه بالخارج- . بروكسل. بالاتصال الهاتفى مع السيد ناصر جوده وزير الخارجية للملكه الاردنيه للتدخل الفورى. من اجل التخفيف من معاناة اللاجئين هناك.ومع التحرك الاردنى بتجهيز القوافل الطبيه والغذائية. يتم الدفع بقوافل اخرى من الامم المتحده.. يتم تجهيزها والدفع بها لتغطيه ادنى احتياجات الاسر التى استقرت بالمخيم. بعيدا عن مناطق القتال والجحيم هناك..

كما اكد السفير فؤاد الشناوى بانه يتم التنسيق مع الاطراف المعنيه لعرض المشكله على الامم المتحده بطلب جلسه طارئة لمجلس الامن للتدخل الفورى لانقاذ سكان المخيمات. كما يقوم اتحاد الجاليات العربيه بالاتحاد الاوروبى بتجهيز القوافل الطبيه والمساعدات الانسانيه فى الوقت الذى تبقى فيه كثير من دول البترول العربيه تتابع الماساه فى صمت.

شاهد أيضاً

طرد النظام الإيراني هو الحل الوحيد لانقاذ سوريا

كتب علي قائمي : أكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية «بهرام قاسمي» بتاريخ 13نوفمبر 2017 قائلا: ...