اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 7:46 صباحًا
الرئيسية / سلايد / اهتمام اعلامى وشعبى بالقمة المصرية السعودية

اهتمام اعلامى وشعبى بالقمة المصرية السعودية

كتب شكرى رشدى : اهتمت  وسائل الإعلام السعودية ووسائل التواصل الاجتماعي، بالبيان المصري حول زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي غدا الأحد، إلى الرياض.
وقالت قناة العربية، نقلا عن بيان الرئاسة المصرية، إن الزيارة سيتم خلالها التشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذي اصيحت تمثل تهديداً لأمن واستقرار الأمة العربية بل المجتمع الدولي بأكمله.
وذكر البيان أن زيارة الرئيس السيسي تأتي استجابة لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك في إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يساهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية.
وكان الملك سلمان وجه الدعوة إلى الرئيس السيسي، للقيام بزيارة رسمية للمملكة، خلال القمة العربية التي عقدت في  البحر الميت  في الأردن ، في شهر مارس الماضي.
وكان موقع « اخبارك 24» منذ 22 يوما قد انفرد بنشر زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للسعودية وكان نص الخبر كالاتى :
صرح السفير فؤاد الشناوى مدير عام اتحاد أمناء الجاليات العربية وسفير مصر للمباحثات الدولية ، بأنه تم اتصال تليفونى بينه وبين السفير أحمد القطان مستشار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وتحدثا عن تقريب وجهات النظر بين مصر والسعودية وان هناك لقاء قريب بين الزعيمين الرئيس عبدالفتاح السيسى وجلالة الملك سالمان بن عبدالعزيز فى المملكة العربية السعودية.
ومن ناحية أخرى أوضح السفير أحمد القطان على حسابه الشخصي على تويتر اليوم، أن الرئيس المصري والملك سلمان أكدا سويا على قوة العلاقات بين البلدين وثبات تلك العلاقات ورسوخها على كافة المستويات الرسمية والشعبية. وأضاف:  بأن الفترة المقبلة سوف تشهد زيادة في التعاون بين البلدين في عدد من المجالات السياسية والإقتصادية والتنموية والثقافية والتعليمية.
وأكد أن زيارة الرئيس السيسي إلى المملكة العربية السعودية سوف تكون خلال أيام حيث تحددت تلك الزيارة في شهر أبريل القادم، وأعلن أن تلك الزيارة سوف تكون ميمونة وتحمل الكثير من التفاؤل لكلا الشعبين.
ومن جهه اخرى صرح  السفير فؤاد الشناوى مدير عام اتحاد أمناء الجاليات العربية وسفير مصر للمباحثات الدولية  بانه اعتذر عن حضور القمة المصرية – السعودية نظرا للوعكة الصحية التى المت به

شاهد أيضاً

شركة ”ماهان“ الجوية لنقل الموت

كتب المحامي عبدالمجيد محمد : منذ سرقة الملالي السلطة على الشعب الإيراني و استلام دفة الحكم ...