اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 2:35 مساءً
الرئيسية / المرأة / قواعد للاتيكيت يجب اتباعها في حياتك اليومية

قواعد للاتيكيت يجب اتباعها في حياتك اليومية

كتبت هيام نيقولا : كشفت دينا السلمي خبيرة الإتيكيت، عن العديد من قواعد الإتيكيت الواجب اتباعها في المواقف المختلفة، خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في “النص الحلو” عبر نجوم إف إم.

1- الإتيكيت يتمثل في التعامل الجيد والمحترم بين الطرفين، على سبيل المثال يجب أن تسير السيدة على يمين الرجل، كما يتعين على الرجل الدخول أولا قبل السيدة لأي مكان، كما يجب أن يتوجها سويا إلى العزومة وألا يسبق أحدهما الأخر.

2- لا يجب أن تقوم السيدة بحمل أي شيء في وجود الرجل، ولهذا من أهم قواعد الإتيكيت عند إحضار هدية لأحد أن يحملها الرجل وليس هي، كما لا يجب اصطحاب الأطفال إلى المناسبات مثل الزفاف، إلا في حالة السماح باصطحابه من أصحاب المناسبة.

3- يجب الالتزام بالـdrees code الخاص بالعمل مع ضرورة التفريق بين الملابس الرسمية وشبه الرسمية والكاجوال، ومعرفة أن السمارت كاجوال لا يجب فيه ارتداء الجينز، كما أنه يجب عند الذهاب للعمل الحرص على ألا يكون الميك أب ثقيل، والاكتفاء بالهادئ منه.

4- يجب الحرص على استعمال العطور الخفيفة وليست ذات الروائح النفاذة، مع الحرص أيضا على نظافة الحذاء لأنه أول ما يلفت الانتباه عقب الوجه.

5- عند الزيارة الأولى لأي منزل، يتعين جلب هدية للمنزل وليس لصاحبه، وتفادي جلب الحلويات بقدر الإمكان، وفي حال أحضر لك أحد حلوياتـ عليك أن تقدم منها.

6- من أهم الاشياء الواجب مراعاة الإتيكيت بشأنها هي الأوبن بوفيه، يجب أولا الحصول على الشوربة ثم الطبق الرئيسي وبعدها السلطة والحلويات.

7- لا يجب الحصول على كل الطعام مرة واحدة، كما يجب الانتهاء من الطعام وعدم ترك أي شيئ، وإذا رغبت في تناول المزيد من الطعام، يجب الحصول على طبق نظيف.

8- الإتيكيت له قواعد محددة يجب أن يتبعها الشخص دون أي تغييرات أو تعديلات، وإلا فلا يتبعها.

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...