الرئيسية / سلايد / المجتمع يحتاج إلي علاج نفسي .. بقلم شكرى رشدى

المجتمع يحتاج إلي علاج نفسي .. بقلم شكرى رشدى

«منه لله خرب بيتي ودمر حياة بنتي وبيعنا إللي ورانا وإللي قدامنا حتي عفش البيت، وبنام علي الأرض ومديونين من ناس كتير»‬.. بهذه الكلمات تدعو الام المكلومة وترفع يديها عاليا إلي الله تبكي وتشكو بالدموع حزنا علي مستقبل ابنتها التي كادت أن تفقد حياتها بأحد مراكز الولادة بمحافظة الجيزة إلا أنه مازال في عمرها بقية تندم فيها علي استئصال رحمها وفقدانها الأمل في أن تصبح أما في يوم من الأيام.
تروي الأم المكلومة كارثة جديدة من كوارث الإهمال الطبي وأن الضحية ابنتها..
استأصلوا الرحم بسبب إهمال طبيب ليس لديه أدني ضمير، لأنه ترك جزءا من المشيمة أحدثت تسمما للابنة، وما زاد الطين بلة أنها خرجت منها خاسرة حلم الأمومة، وطابور الدّيانة يطرق أبوابها كل يوم.
انفجرت الأم في البكاء مناشدة المسئولين بأن يناصروها علي من ظلمها وضّيع حلم ابنتها، قائلة: »‬عايزه حق بنتي».. هذه صورة واحدة من صور انعدام الضمير ومثلها حكايات كثيرة.
لقد أصبح الضمير الميت حياة للكثيرين.. ما أكثر الأشخاص الذين يلجأون للغِش، والتعدي علي حقوق الآخرين، والتلاعب بالحسابات، والتستُّر علي الأخطاء،والذي يُهملون مسؤوليّاتهم، وإن مات الضمير مات القلب.. وإن مات القلب فحياتك بلا معني لأنك ميت !! لن تشعر بشيء !!
للأسف اصبح الكثيرون منعدمي الضمير وبلا قلوب !
وللأسف ايضا.. المجتمع أصبح يحتاج إلي علاج نفسي

شاهد أيضاً

أكاديمية الشارقة للبحوث وجامعة الشارقة وبلدية الشارقة يوقعون اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع لإجراء البحوث العلمية للمعالجة الإضافيــــة

بهدف المشروع الى إعادة استخدام مياه الصــــرف المعالجة بمحطة منطقة الصجعة في المجالات الصناعية والزراعية ...