الرئيسية / سلايد / هشام عباس: «كنت برقّص بنات الفصل على أغاني عدوية»

هشام عباس: «كنت برقّص بنات الفصل على أغاني عدوية»

كتبت هيام نيقولا : خصص الفنان هشام عباس، حلقة اليوم من برنامجه «فاكر الغنوة دي» على راديو  «إينرجي» الذي يبث على تردد 92.1 إف إم، للأغاني «الشعبي» في الثمانينات  والتسعينات.
وتحدث هشام عن المطرب الشعبي حمدي باتشان الذي بدأ مشواره الفني في نهاية الثمانينات كما أذاع أغنيته الشهيرة «إيه الأساتوك ده»، كما تناول مشوار  المطرب مجدي طلعت الذي أحدث ضجة في الغناء الشعبي بأغنيتيه «اللي عايزيني يجيلي أنا مبروحش لحد»، و»برافو عليك».
وقال إن المطرب أحمد عدوية أثر في حياته بشكل كبير «كنت برقص البنات على  أغاني عدوية في المدرسة، وكانوا بيشتكوا لماما لما تيجي تزورهم».
كما تحدث عن وصفه بالطفل المعجزة الذي بدأ مشواره في الـ15 من عمره، حمدي  الجنايني، والذي غنى للمرة الأولى أمام الرئيس الراحل أنور السادت أغنية  تحمل اسم «يا سادات» كانت من ألحان محمد عبدالوهاب، ثم دخل الغناء الشعبي  سنة 1992 وهو صاحب أغنية «على نار».
وقال ضيف الحلقة الفنان حسام حسني إن هناك ما يعرف بـ»الشعبية  المستعارة»، مثل غناء الفنان محمد منير أغنية «سو يا سو» نوبية الأصل، ثم انتشارها في القاهرة وباقي المدن حتى يرددها الجميع. وأوضح أن هناك شروط يجب توافرها في الأغنية الشعبية، حيث يجب أن يكون الكلام سهلا.
وأجرى الفنان محمد محيى مداخلة هاتفية بالبرنامج، حيث غنى برفقة هشام عباس وحسام حسني الهواء.
يذكر أن برنامج «فاكر الغنوة دي»، يبث الخميس من كل أسبوع من الثامنة حتى العاشرة مساء، وهو يهتم في كل حلقة بتحديد فترة زمنية للحديث عن أغانيها  وتطور الموسيقى خلالها بالإضافة إلى تطور تقنيات الصناعة، وكذلك أهم الألبومات والحفلات، كما يستضيف هشام عباس في النصف الثاني من الحلقة  فنانا ينتمي إلى الفترة التي يناقشها.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...