اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 9:18 صباحًا
الرئيسية / سلايد / مبادرة «اطمن على نفسك» تستحوذ على التكريمات بمؤتمر «أبواب الخير»

مبادرة «اطمن على نفسك» تستحوذ على التكريمات بمؤتمر «أبواب الخير»


كتبت هيام نيقولا : حصلت مبادرة «اطمن على نفسك» على نصيب الأسد من دروع التميز فى العمل الخيرى خلال مؤتمر «أبواب الخير» الذى انطلقت دورته الأولى مساء أمس من مكتبة مصر الجديدة.
وقامت إدارة المؤتمر بتكريم الصحفى مصطفى زمزم، استشارى تطوير وتنمية الجمعيات الأهلية مؤسس وعضو مجلس أمناء مؤسسة «أسمعونا» أحد شركاء مبادرة «اطمن على نفسك»، والدكتور محمد العقبى، المنسق العام للمبادرة، والدكتور سامح العزازى، المدير التنفيذى للمبادرة.
وقال زمزم خلال المؤتمر إن الدعاية جزء أساسى من نجاح أى مؤسسة أهلية لتوصيل أنشطتها لأكبر عدد، وزيادة التفاعل معها، مؤكدا أن مصر تمتلك نحو 45 ألف جمعية أهلية، يعمل منها على الأرض أقل من 2000 جمعية فقط.
وأضاف أن عدد الجمعيات التى تهتم بمجال التعليم والبحث العلمى في مصر ضئيلة جدا، ويمكن عدها على أصابع اليد الواحدة، مشيراً إلى أن مؤسسات المجتمع المدنى هى يد العون لأى دولة وحتى المتقدم منها مثل اليابان وأمريكا.
ووعد زمزم أنه سيعمل الفترة القادمة من خلال دعم عدد من الإعلاميين والشخصيات العامة، على التشبيك بين الجمعيات الكبيرة والناشئة لزيادة عدد الجهات النشطة التى تقدم خدمات فعلية للمواطنين، بالإضافة إلى تدريب شباب المتطوعين المنضمين حديثا لمجال العمل الخيرى لمساعدتهم على تحقيق مساعيهم فى أقصر وقت.

شاهد أيضاً

شركة ”ماهان“ الجوية لنقل الموت

كتب المحامي عبدالمجيد محمد : منذ سرقة الملالي السلطة على الشعب الإيراني و استلام دفة الحكم ...