الرئيسية / اقتصاد / داليا عبد القادر: البنوك ضخت اكثر من ٣ مليارات جنيه لتطوير العشوئيات في خمسة سنوات

داليا عبد القادر: البنوك ضخت اكثر من ٣ مليارات جنيه لتطوير العشوئيات في خمسة سنوات

كتبت هيام نيقولا : قالت داليا عبد القادر رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر ، ان الجهاز المصرفي يركز علي تطوير المناطق العشوائية وذلك لانها جزء من المجتمع مشيرة الي انه ضخ الجهاز المصرفي اكثر من ٣ مليارات جنيه في المسئولية المجتمعية علي مدار الخمس سنوات الماضية .
واشارت الي ان اتحاد البنوك اطلق مبادرة من ٣ سنوات تقريبا لتطوير المناطق العشوائية بمشاركة جميع الجهاز المصرفي وذلك لاول مرة تجتمع البنوك علي هدف واحد لتطوير العشوئيات وتاهيل الشباب علي العمل.
واكدت عبد القادر علي ان الاتحاد يعمل علي مدار عامين ونصف تقريبا علي تطوير ١٥ منطقة عشوائية في حلوان وجاء ذلك خلال موتمر العالم اليوم الاول للمسؤلية المجتمعية .
واوضحت ان اتحاد بنوك مصر ياتي من اهم ثلاث اتحادات البنوك علي مستوي العالم ، وذلك لدورة الرائد في تنمية المجتمعية
قالت ان تجربة اتحاد بنوك مصر لتنمية العشوائيات نجحت فى تطويىر ١٥ منطقة عشوائية خلال عامين ونصف ، معتبرة أن دخول القطاع المصرفى فى هذا الملف الصعب هو نقلة كبيرة ييجب الوقوف أمامها
واضافت خلال المؤتمر السنوى الاول للعالم اليوم حول المسؤلية الاججتماعية للشركات أن محاولات كل بنك على حدة فى المسؤلية الاجتماعية لن تسفر عن نفس نتائج التى اشتركت فيها البنوك جميعا حول مشروع محدد مثل العشوائيات
واشارت الى ان اتحاد بنوك مصر هو ثالث اتحاد بنكى على مستوى العالم بعد الاتحادين الامريكى والبريطانى، وان دخوله مع البنوك فى مبادرة تطوير العشوائيات هو دليل على عدم تركيز البنوك على تحقيق الارباح فقط وانما لديها تصور للنمو الجتمعى معتبرة أنه لن يحدث نمو اقتصادى الا بالتوازى مع النمو المجتمعى .
وقامت نجلاء ذكري رئيس تحرير جريدة العالم اليوم بتكريم المصرفية المتميزة الدكتورة داليا عبدالقادر رئيسة لجنة تطوير العشوائيات التي يتبناها القطاع المصرفي وخصص لها 2% من أرباح 2013، كما نم تكريم دكتورة فاطمة الخولي مسئول الاتصال الخيري بمؤسسة صناع الحياة مصر.

شاهد أيضاً

ديانا حداد في حلقة إستثنائية مع رابعة زيات في برنامج “أحلى ناس” على الجديد

دبي – خاص اخبارك 24 : بعد غياب طويل عن الظهور في البرامج الفنية عبر الإعلام ...