اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 2:40 مساءً
الرئيسية / سلايد / “مواطنون ضد الغلاء”: البرلمان لا يعمل لصالح الناس.. والأفضل إلغاؤه

“مواطنون ضد الغلاء”: البرلمان لا يعمل لصالح الناس.. والأفضل إلغاؤه

قال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن “البرلمان أصبح عبء ثقيل على المواطن الفقير، الذي يدفع رواتب ومكافآت وبدلات وانتقالات وتنقلات وسفريات وسيارات واحتياجات البرلمانيين، بخاصة قيادات البرلمان، وسياراتهم المصفحة والحراسات الخاصة وغيرها من النفقات الباهظة”.

وأضاف العسقلان في بيان، أن “البرلمان لم يقدم إنتاجا تشريعيا لصالح الناس. أفهم أن يتدخل البرلمان تشريعيا وينهي التعديلات على قانون حماية المستهلك وقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وقانون الاستثمار الجديد، وهي قوانين لو جرى تعديلها بنوايا صادقة بعيدا عن مصالح الكبار وبخاصة رجال الأعمال الذين يسيطرون على البرلمان لصالحهم، لتغيرت الأوضاع في الأسواق لصالح الناس، ولأحكمت الحكومة سيطرتها على الأسواق”.

وتابع رئيس “مواطنون ضد الغلاء”: “أنا متفاجئ من كلام النواب بشأن المقاطعة، وتقديم طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة للحكومة بشأن ارتفاع الأسعار، مع علم الجميع أن قانون الاستثمار يتضمن مادة تحظر على الحكومة التدخل في تحديد الأسعار وتحديد هوامش الأرباح، فضلا عن تعديل قانون حماية المنافسة، بحيث ينص على مصادرة الأرباح الناتجة عن الممارسات الاحتكارية، ومادة شاهد الملك التي تعفي المبلغ من العقوبة، وحبس من تثبت عليه الممارسة الاحتكارية”.

واضاف العسقلاني: “قانون حماية المستهلك، يرقد في غرفة إنعاش البرلمان منذ بداية عمل البرلمان، ولو أنه قانون خاص بالمستثمرين لتعجلوا في إصداره، وأتصور أن البرلمان فعل كما ضابط مباحث، أمسك بأسد وأخذ يعذبه ليجبره على أن يعترف بأنه نمر وليس أسد”.

وأوضح رئيس “مواطنون ضد الغلاء”: “هذا البرلمان لا يمثلني، لأنه لا يتعاطى مع همومي ومشكلاتي كمواطن مصري، والأجدى والأكثر نفعا للناس، إلغاء المؤسسة التي تضر بمصالح الناس، بخاصة وأن البلاد جربت عدم وجود البرلمان، وتبين أن عدم وجوده أفضل، وأضعف الإيمان توفير نفقاته وميزانيته للإنفاق منها على المطحونين”.

واستطرد العسقلاني: “النواب الذين طالبوا بحملات مقاطعة، يجب أن إحالتهم إلى لجنة القيم، لجهلهم بمقتضيات وواجبات موقعهم البرلماني الرقابي والتشريعي، فضلا عن الإساءة لسمعة البرلمان بهذه التصريحات التي تفقد البرلمان الاحترام عند الشعب المصري”.

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...