الرئيسية / سلايد / بحضور غادة والي .. روتاري مصر تعقد مؤتمرها السنوي الرابع بالغردقة

بحضور غادة والي .. روتاري مصر تعقد مؤتمرها السنوي الرابع بالغردقة

 

كتبت هيام نيقولا : تحت رعاية وبحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي .. انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للمنطقة الروتارية 2451 بالغردقة .. تحت شعار “المرأة : قوة هادفة” وافتتحت  ميان رسلان محافظ المنطقة الروتارية 2451المؤتمر كلمتها بحضور الوزراء والمحافظين وممثل رئيس الروتاري الدولي ،  ورموز المجتمع المصري والعربي والدولي ، والزملاء الروتاريين من المنطقتين 2451 ، 2452.

وأشارت إلى أنه لايمكن إنكار أو تجاهل حجم المسئوليات التي تتحملها المرأة المصرية ،والانجازات الملموسة التي تحققها على كافة الأصعدة بصفة مستمرة ، إلا أن القناعة الكاملة بمكانة المرأة يجب أن تكون مدعمة بالكفاية الاقتصادية الميسرة ،  الاجتماعية الواعية ، والبنية التشريعية المحايدة التي لاتفرق على أساس الجنس أو العرق.

وأضافت رئيسة روتاري مصر انه تم تنظيم هذا المؤتمر لتدعيم قضايا المرأة المصرية ، وتسليط الضوء على وضعها في المجتمع ، وتعزيز أدوات النهوض بها ، وتمكينها على المحاور المختلفة.

وقالت رسلان ان  المؤتمر الذي عقد علي مدار اكثر من يوم شهد عدد من المحاضرين وهي النائبة مايان عازر والمهندس خالد ربيع شركة Chevron Oil ونائب المدير الإقليمي لهيئة الامم المتحدة Mr Jorg Schimmel و السيد محمد لطيف الرئيس التنفيذي بنك عودة والسيد باسل سامي سعد رجل الأعمال .

 واشارت رسلان  إلى أن هذا المؤتمر يأتي اتساقا مع قرار الدولة المصرية باعتبار هذا العام هو عاما للمرأة المصرية تكريما وتعظيما لدورها  ، والتأكيد على ضرورة أن تكون المرأة المصرية فى المقدمة والصدارة ، وتحديد الخطوات العاجلة نحو تمكينها.

شاهد أيضاً

“العربي العالمي للسلام ” يمنح الفنانة الكويتية هدي حسين وسام صناع النجاح

كتبت هيام نيقولا : منح المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام برئاسة المنتج والإعلامي نور الحراكي ...