الرئيسية / اقتصاد / نانسي المغربي تحذر : القطاع الخاص يتراجع بمصر والشركات تُغلق يوميًا

نانسي المغربي تحذر : القطاع الخاص يتراجع بمصر والشركات تُغلق يوميًا

قالت نانسي المغربي، رئيس أول نادي عالمي للأعضاء المنتدبين -أول هيئة مفكرة في مصر-، إن النادي به 33 ألف عضو من رجل أعمال من دول مختلفة، لافتة إلى أن النادي أقام أكثر من مؤتمر بمصر وكانوا ناجحين جدًا، موضحة أن مهمة الهيئة خلق المعلومة التي يحتاجها المستثمر ليأتي إلى مصر.

وأكدت “المغربي”، في حوارها ببرنامج “عايزين نفهم”، والذي يقدمه الإعلامي طارق النبوي، عبر فضائية “الحدث اليوم”، الأربعاء، على ضرورة فتح المصانع المغلقة قبل فتح مصانع جديدة، ومخاطبة المستثمر المصري المقيم بالخارج، محذرة بأن القطاع الخاص يقل يوميا والشركات تغلق يوميا في مصر، لافتة إلى أن هناك من يحتمل ويستمر وهناك من لا يحتمل ويسقط، مشيرة إلى أن الشركة التي تُغلق في مصر لا يخرج غيرها، بعكس ما يحدث في العالم من يسقط يخرج غيره يحل محله.

وطالبت رئيس أول هيئة مفكرة في مصر، بوجود رجال أعمال متوسطين، وتغيير نظام الحكومة الذي يسبب تباطؤ في إجراءات استخراج الأوراق للمستثمر، كما يجب إعادة هيكلة رؤساء وموظفي الأحياء أولا بتدريبهم في التعامل مع المستثمرين.

وأشارت نانسي المغربي إلى أنه يجب الاهتمام قبل وضع قوانين جديدة أن نفك القوانين العقيمة الموجودة حاليا، فهي قوانين منذ زمن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، متابعة: “ولو عايش كان غيرها”، لافتة إلى الهيئة لا تسوق لقانون الاستثمار الجديد بل تسوق للبلد نفسها.

شاهد أيضاً

أكاديمية الشارقة للبحوث وجامعة الشارقة وبلدية الشارقة يوقعون اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع لإجراء البحوث العلمية للمعالجة الإضافيــــة

بهدف المشروع الى إعادة استخدام مياه الصــــرف المعالجة بمحطة منطقة الصجعة في المجالات الصناعية والزراعية ...