الرئيسية / منوعات / مبادرة أبناء مصر بالخارج.. فى حب مصر

مبادرة أبناء مصر بالخارج.. فى حب مصر

كتب ساحر وصفى: فى لمسه وطنيه تعبر عن أصالة أبناء مصر ووطنيتهم وإنتماؤهم الحقيقى لوطنهم. كانت تلك المبادره التى قام بها أبناء مصر بالخارج.فقد صرح السغير فؤاد الشناوى رئيس إتحاد الجاليات العربيه بالخارج. بأن المبادره تمت بحب ورغبه فى الوقوف مع مصر وقيادتها السياسيه. فى زمن العبور إلى مصر القويه كرد فعل وطنى تعبيرا عن مشاعر الإنتماء. والعرفان بكل ما قدمته مصر لأبناؤها..كما إن الإحصائيات أثبتت ان عدد المغتربون من مصر تعدوا ال 12مليون مصرى بالخارج فى جميع أنحاء العالم. أى ما يعادل عدد سكان 4 دول فى المنطقه. ودعما لمصر شعبا وحكومه من أبناء مصر بالخارج كانت هذه المبادره فبعد إجتماع الجاليات المصريه فى الإتحاد الأوروبى. إتفق معظم رؤساء الجاليات المصريه على مستوى العالم على تفعيل مبادره فى حب مصر.. كانت أهم بنودها. أن المغترب المصرى سواء فى الإتحاد الأوروبى أو البلدان العربيه. عند تحويله أى مبالغ لأسرته فى مصر أو حال إدخاره لأمواله بالبنوك الحكوميه. يتم حجز تذاكر طيران له ولأسرته ذهاب وإياب على شركات مصر للطيران مجانا ولمره واحده كل عام.. بمجرد تقديمه إيصال التحويل لوديعه لا تقل عن 10 آلاف دولار. لا تسحب قبل مرور 5 سنوات..
كما يحق له أيضا النزول بسيارته الخاصه بدون أى رسوم أو جمارك مهما كان موديل السياره.. كما تضمنت المبادره على أن يقوم كل مواطن مصرى بدفع 20 دولار. عند وصوله أرض المطار المصرى حبا لمصر.

شاهد أيضاً

اختيار طبيب مصري شاب فى لجنة تحكيم  اكبر مؤتمر للقلب بألمانيا 

كتب عمرو جلال : اختارت الجمعية الأوروبية لامراض القلب ومقرها فرنسا  الطبيب المصرى هانى محمد محمود السيد للمشاركة  ضمن ...