اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 5:50 صباحًا
الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

محافظ مطروح يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

من مطروح كتبت ليزا شكرى : تفقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح لجان امتحانات الثانوية العامة يرافقه الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، للاطمئنان على سير الامتحانات، والتأكد من توافر كل سبل الهدوء والراحة للطلاب والمراقبين. وتفقد المحافظ لجان الامتحانات بمدرستي الثانوية العسكرية ومجمع باحثة البادية الابتدائي حيث تؤدي طالبات مدرسة مطروح الثانوية بنات القديمة الامتحان فيها.

وقال محافظ مطروح إن المحافظة قد أعدت خطة لتأمين امتحانات الثانوية العامة هذا العام والتي بدأت في 10 لجان مع الحرص على توفير كل سبل الراحة للمراقبين وللطلاب خلال أدائهم للامتحانات والتنسيق بين كل الجهات وتشكيل غرف عمليات رئيسية للمتابعة بمديرية التربية والتعليم وربطها بغرفة عمليات المحافظة ومديرية الأمن.

وأكد اللواء علاء أبو زيد ضرورة وجود معلومات بكل لجنة تشمل عدد الطلاب بها وحالات الغياب وأرقام التليفونات الخاصة للتواصل مع غرفة عمليات متابعة سير الامتحانات والجهات المعنية بها مع توفير الخدمات الطبية اللازمة وسيارة إسعاف بكل لجنة لمواجهة أي حالة مرضية والتشديد على توافر المياه بالخزانات بجميع اللجان ونظافة دورات المياه وصيانة كراسي ومقاعد الجلوس للطلاب وتوفير المراوح بالإضافة إلى وجود مولدات كهرباء فى حالة انقطاع التيار الكهربي وتوفير طفايات الحريق وتوفير كراسي ومظلات لأفراد الأمن خارج اللجان لحمايتهم من حرارة الشمس خلال فترة الامتحانات.

ومن ناحية اخرى قال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام بالمحافظة 1750 طالبًا وطالبة وذلك في 10 لجان متفرقة على مستوى المحافظة منها 4 لجان بمدينة مرسى مطروح ولجنتان بمدينة الحمام ولجنة بكل من الضبعة وبرانى وسيوة والسلوم.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريحات صحفية أن عدد الطلاب 1750 طالبًا وطالبة منهم 1559 طالبًا نظام حكومي و191 منازل مقسمين إلى 783 علمى علوم و144 علمى رياضة و632 أدبي.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة.. قتلا طفلهما وأخفيا جثته في صندوق أحذية

تجرد والدان هولانديان من المشاعر والقيم الإنسانية، عندما أقدما على قتل طفلهما الذي لم يتجاوز ...