اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 - 7:43 صباحًا
الرئيسية / الرياضة / رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم لا يستبعد مقاطعة كأس العالم في قطر

رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم لا يستبعد مقاطعة كأس العالم في قطر

أعرب راينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم عن اعتقاده بأنه لم يعد من المستبعد، من الناحية المبدئية، مقاطعة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد اتهامها بدعم الإرهاب. وقال غريندل في مقابلة نشرت، اليوم الاثنين، على الموقع الإلكتروني للاتحاد الألماني:”لا تزال هناك خمسة أعوام حتى انطلاق المونديال، وخلال هذا الوقت لابد أن تكون الأولوية لوضع حلول سياسية للتهديدات بالمقاطعة، لكن هناك شيئا ثابتا، بغض النظر عن هذا، وهو أن البطولات الكبرى لا يمكن أن تلعب في بلدان ناشطة في دعم الإرهاب”. وأعلن غريندل اعتزامه الاتصال مع الحكومة الألمانية، وقال: “تلقينا الاتهامات الراهنة والخطيرة (لقطر) باهتمام بالغ وبقلق”.

تأتي تصريحات غريندل، العضو في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ردا على أزمة دبلوماسية في منطقة الخليج، حيث أعلنت السعودية ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة واليمن، عن قطع علاقاتها وإغلاق حدودها مع قطر، بدعوى رعاية قطر للإرهاب. وقال الفيفا في بيان عبر البريد الإلكتروني أنه على “اتصال مستمر باللجنة المنظمة المحلية (القطرية) لكأس العالم 2022 واللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن البطولة”. وأضاف “لا توجد أي تعليقات إضافية في الوقت الحالي”. ورفضت اللجنة المنظمة المحلية في قطر والاتحاد الآسيوي لكرة القدم التعليق. وما زال منتخب قطر يشارك في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا ويتذيل مجموعته بأربع نقاط من سبع مباريات، وتتبقى له مواجهات ضد كوريا الجنوبية وسوريا والصين.

ومن الممكن أن يحتل المنتخب القطري المركز الثالث في المجموعة ويتأهل لمواجهة فاصلة ضد صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى بالتصفيات الآسيوية، وقد تكون السعودية والإمارات ضمن المنافسين المحتملين.

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...