الرئيسية / المرأة / استشاري جراحات السمنة يكشف عن طرق تجنب زيادة الوزن في رمضان

استشاري جراحات السمنة يكشف عن طرق تجنب زيادة الوزن في رمضان

كشف الدكتور عمرو شورى استشاري جراحات السمنة وتنسيق القوام وعضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة المفرطة عن طرق تجنب زيادة الوزن في رمضان وذلك نظرا لشكوى بعض الناس من زيادة الوزن رغم أنه نظريا يوجد وجبة محذوفة من الوجبات الأساسية.

ويقول الدكتور عمرو خلال تصريحات صحفية إن لكشف الطريقة لعدم زيادة الوزن لابد من معرفة الأسباب وأولها هو الأكل بلا حساب طوال الوقت خاصة بين فترة الإفطار والسحور وهو ما يصاحبه خمول، ثانيا تناول الكثير من العصائر المحلاة في بداية الإفطار وكذلك الحلويات الرمضانية الغنية بالكثير من السكر والدهون المشبعة ثالثا تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية كالأطعمة المقلية، رابعا الميل للنوم أو الراحة بعد الإفطار وقلة الحركة والنوم.

وينصح الدكتور عمرو شورى بعدد من النصائح أولها هو تناول كوب صغير من اللبن مع عدد 1 إلى 3 ثمرات من التمر، بالإضافة للانتظار ربع ساعة قبل تناول أي وجبات لتجهيز المعدة لتناول الإفطار، وكذلك عدم الإسراف في تناول الطعام وتناول كميات معتدلة، لافتا إلى ضرورة مضغ الطعام جيدا قبل بلعه.

وأكد شورى على أن تناول الشوربة والسلطات أمر صحي للغاية فهي تحتوي على سعرات حرارية أقل وكذلك شرب 8 أكواب من المياه يوميا لتعويض الجسم بالسوائل وتناول الفاكهة والعصائر الطازجة دون إضافة سكر، واختيار منتجات الحليب قليلة الدسم وتجنب الأطعمة الدسمة والمقلية.

وشدد شورى على ضرورة ممارسة الرياضة يوميا كالمشي لمدة نصف ساعة أو ساعة بعد تناول الإفطار بساعتين لحرق السعرات الحرارية وتجنب الأطعمة المالحة في وجبة الإفطار أو السحور لأنها تزيد الشعور بالعطش وكذلك استبدال الحلويات الرمضانية في بعض الأحيان بسلطة الفواكه من حين لآخر.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...