اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 2:46 مساءً
الرئيسية / سلايد / تزايد الكراهية إزاء المسلمين في لندن

تزايد الكراهية إزاء المسلمين في لندن

أعلن رئيس بلدية لندن صادق خان أن الجرائم التي تستهدف مسلمين في العاصمة البريطانية ازدادت خمسة أضعاف منذ اعتداء جسر لندن، مؤكدا أن الشرطة لن تتسامح تجاه هذا النوع من الجرائم.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس البلدية أمس الأربعاء، إن “الإحصاءات المؤقتة في 6 حزيران/يونيو تظهر ارتفاعا في الحوادث العنصرية بنسبة 40%، بالمقارنة مع المعدل اليومي هذا العام، وزيادة بخمسة أضعاف في عدد الحوادث المتعلقة بالإسلاموفوبيا”. وأضاف البيان أنه تم تسجيل 54 حادثا عنصريا الثلاثاء، مقارنة بمعدل يومي من 38 حادثة حتى الآن عام 2017، 20 منها ضد مسلمين، وهذا أعلى من المعدل اليومي لعام 2017 البالغ 3,5%. وقال البيان: “هذا أعلى معدل لحوادث الإسلاموفوبيا في سنة 2017 حتى الآن”، مضيفا أنه أعلى من المعدلات بعد هجمات باريس الدامية في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، التي راح ضحيتها 1300 شخصا.

وكتب خان على صفحته في فيسبوك: “أدعو سكان لندن إلى الوحدة وإرسال رسالة واضحة إلى العالم بأن مدينتنا لن تكون يوما منقسمة بسبب هؤلاء القبيحين الذين يسعون إلى إيذائنا وتدمير أسلوب حياتنا”. وأضاف: “الشرطة ستقوم بأقصى جهد لاقتلاع التطرف من المدينة، وسوف تأخذ منهجا لا تسامح فيه مع جريمة الكراهية”.

وقتل 8 أشخاص السبت الماضي بعدما هاجم ثلاثة إرهابيين المارة على جسر لندن والساهرين في منطقة بورو ماركت المجاورة، وتبنى تنظيم داعش لاحقا المسؤولية عن الاعتداء.

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...