اليوم الجمعة 23 فبراير 2018 - 8:49 صباحًا
الرئيسية / اقتصاد / مصر توقف إرسال العمالة إلى قطر وتبحث عن بديل

مصر توقف إرسال العمالة إلى قطر وتبحث عن بديل

قررت هيئة المكتب التنفيذي لإلحاق العمالة المصرية بالخارج في القاهرة إيقاف كافة عمليات توظيف العمالة المحلية مع دولة قطر.

وقال حمدي إمام، مدير المكتب التنفيذي للهيئة، في بيان، إن نحو 250 ألف مصري يعملون حاليا في قطر ويشاركون بالخطط التنموية بها، ويعملون في كافة المجالات من عمال ومهندسي المقاولات والبناء والأطباء والصيادلة والمدرسين وغيرهم، لافتا إلى أنه لم تصدر حتى الآن أية قرارات رسمية بشأن تعاقدات عمالتنا المصرية هناك والتي تتواجد بمواقعها وتواصل عملها”. وطالبت هيئة مكتب الشعبة بغرفة القاهرة التجارية السلطات بالمملكة العربية السعودية والإمارات بضرورة زيادة حصة استقدام العمالة المصرية في المستقبل القريب، تعويضا لنقصها في قطر.

وتعليقا على إمكانية فتح أسواق عمل جديدة في أفريقيا للعمالة المصري، أكد إمام أن الأمر لم يتعد مرحلة “دراسة احتياجات الأسواق الإفريقية”من قبل الشعب التجارية ولم يتم اتخاذ أية خطوات عملية لدخول هذه الأسواق – علماً بأنه مطلب أساسي وملح للشركات منذ سنوات.

وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع قرار القاهرة قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، اقتداء بدول الخليج، متهمين إياها بدعم الإرهاب وجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

شاهد أيضاً

مسئولة الأمم المتحدة امام مؤتمر تعزيز المشاركة السياسية للنساء : نتفادي السلبيات للوصول إلي عالم أفضل و أعدل و يحترم الجميع

كتبت هيام نيقولا : بدأت منذ قليل، فعاليات المؤتمر الختامي  لبرنامج تعزيز المشاركة السياسية للنساء ...