الرئيسية / سلايد / مصر تجدد طلبها لقطر بتسليم 26 متهما في أعمال عنف وإرهاب

مصر تجدد طلبها لقطر بتسليم 26 متهما في أعمال عنف وإرهاب


جددت السلطات المصرية طلبها إلى قطر بتسليم 26 من المتهمين بتمويل جماعة الإخوان وارتكاب أعمال عنف في البلاد عقب ثورة 30 يونيو وعزل الجماعة من الحكم. وقال مصدر قضائي إن السلطات المصرية ممثلة في وزارة الخارجية وقطاعي التعاون الدولي في وزارة العدل والنيابة العامة أعدت مذكرة بأسماء المتهمين المصريين الذين أعلنت عنهم كلا من السعودية والإمارات والبحرين، إضافة إلى مصر ممن يتم تمويلهم من قطر لنشر الفوضى والإرهاب في هذه البلاد.

وأضاف المصدر أن السلطات المصرية سبق وأن تقدمت بهذه الطلبات مرارا وتكرارا على مدار أربع سنوات مضت وطلبت تسليمهم وفي مقدمتهم يوسف القرضاوي وعاصم عبد الماجد وطارق الزمر ومحمد عبدالمقصود ووجدي غنيم ومحمد الإسلامبولي دون استجابة من جانب قطر.

وأكد المصدر أن الموقف القطرى يختلف تماما عن موقف باقي الدول الخليجية التي تعاونت مع مصر في هذا الملف وسلمت لها من تم القبض عليه على أرضها.

وأشار المصدر إلى أن طلبات التسليم إلي قطر تتضمن ما يثبت ارتكاب المتهمين لأعمال عنف من خلال تقديم صورة من أمر الإحالة في كل قضية على حدة والأحكام التي صدرت ضد كل منهم ولكن نظرا للخلافات في وجهات النظر مع الجانب القطري بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي فإنها ترفض الاستجابة لتلك الطلبات.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...