اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 5:39 صباحًا
الرئيسية / سلايد / الرئيس السيسي يتعهد بوضع مصر ضمن أفضل 30 اقتصادا

الرئيس السيسي يتعهد بوضع مصر ضمن أفضل 30 اقتصادا

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن حكومته تبذل جهودا وفق “الاستراتيجية الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة”، التي “ستضع مصر ضمن أفضل ثلاثين اقتصادا في العالم بحلول عام 2030”.

وقال السيسي في كلمة ألقاها خلال قمة تنظمها ألمانيا لـمجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، في العاصمة الألمانية برلين، تحت شعار “الاستثمار في مستقبل مشترك”، إن استراتيجية التنمية المستدامة لـمصر “ترتكز على نهج متكامل لتحقيق الأولويات الوطنية التنموية، وتعظيم الإمكانيات، والتغلب على المعوقات على أساس علمي لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها مصر”.

وأضاف أن مصر “قامت بتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي يرتكز على محاور رئيسية في مجالات السياسات المالية العامة، والسياسات النقدية، والسياسات الاجتماعية”، مؤكدا أن مصر تحرص على طرح رؤى وطموحات الدول النامية، ودفع عملية التنمية في القارة الإفريقية.

وذكر السيسي أن “استمرار الصراعات في العالم وتنامي الإرهاب يستدعي تعزيز الجهد الدولي لرفع كفاءة هياكل الحوكمة الاقتصادية العالمية واستحداث آليات جديدة لتحقيق التنمية والرخاء”.

وأكد أن مصر تعول على مبادرة ألمانيا، القائمة على “خلق الشراكات مع المؤسسات الدولية بهدف خلق مناخ موات لجذب الاستثمارات إلى إفريقيا بشكل مستدام لتحفيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل اللائق، ورفع معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة.. قتلا طفلهما وأخفيا جثته في صندوق أحذية

تجرد والدان هولانديان من المشاعر والقيم الإنسانية، عندما أقدما على قتل طفلهما الذي لم يتجاوز ...