اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 6:26 مساءً
الرئيسية / سلايد / محافظة القاهرة : 1000 متر بالنزهة لتمكين الشباب من تنفيذ مشاريعهم

محافظة القاهرة : 1000 متر بالنزهة لتمكين الشباب من تنفيذ مشاريعهم

كتبت هيام نيقولا : وقع م. عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عقد ادارة مشروع ساحة تجميع مشروعات الشباب التي تم تخصيصها بمنطقة مساكن الشيراتون بالنزهة مع احدي الشركات المتخصصة بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية وممثل الرقابة الادارية والسادة نواب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ورئيس حي النزهة وعدد من قيادات المحافظة .
أكد المحافظ في كلمته بأن هذا العقد هو بداية وباكورة احتواء المشروعات الرائدة للشباب بناء علي توجيها السيد رئيس الجمهورية بتوفير الاماكن المناسبة للتوفير فرص عمل للشباب وتمكينهم من ادارة انشطتهم ومشاريعهم بما يضمن لهم فرص العيش الكريم علي أن يتم بشكل حضاري ومنظم ، لذا فقد قامت المحافظة بإعداد موقع مناسب تبلغ مساحته 1000 متر مربع بشارع انقرة بحي النزهة وقدم تم اختياره بحرفية بحيث يبعد عن العقارات السكنية وسيتم التعامل مع الشركة لإجراء أعمال الادارة وتطوير وتشغيل وتشوين وصيانة المكان وتجهيز الموقع بكل مايلزم من ادوات ووسائل مع توفير اماكن ترفيهية للحفلات والعروض الفنية والثقافية بجانب الانشطة التجارية مع استراحات للمواطنين ودورات مياه مناسبة ، وتجهيز الموقع خلال شهر من الان وتزويده بالكاميرات المراقبة وتسكين الشباب الحاصلين علي تصاريح مؤقتة .
وأكد رئيس مجلس ادارة شركة سيتي للحلول والتسويق وإدارة المشروعات بأن المشروع يتضمن رؤية تسكين الشباب ومشروعاتهم بشكل حضاري وتقنين اوضاعهم وتقديم خدمات المرافق اللازمة وخدمات الانترنت ومشروعاتهم وأن المشروع سيتضمن عروض للحرف التراثية واليدوية البسيطة مع تحويلها الي منطقة ترفيهية تثقيفية فنية .
وأكد د. هشام الشريف وزير التنمية المحلية بأن ماتم اليوم هو تكاتف للدولة متمثلة في المحافظة مع القطاع الخاص ممثلا في الشركة لتحقيق حلم شباب مصر ومساندتهم من خلال هيئة الرقابة الادارية باحتضان تجربة تقنين اوضاعها وتنظيمها ونأمل تكرارها في مناطق اخري بل بجميع محافظات الجمهورية .

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...