الرئيسية / سلايد / 450 مليون جنيه تعويضات لـ3 آلاف أسرة من سكان ماسبيرو

450 مليون جنيه تعويضات لـ3 آلاف أسرة من سكان ماسبيرو

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إن الحكومة وفرت نحو 450 مليون جنيه لصرف التعويضات المالية لقرابة 3 آلاف أسرة من شاغلي مثلث ماسبيرو مقابل إخلاء وحداتهم.

وبالنسبة لمعاد صرف التعويضات، أكد صديق أن صندوق تطوير العشوائيات يراجع مع محافظة القاهرة الكشوف الخاصة بأسماء المستحقين، على أن يبدأ صرف التعويضات عقب عيد الفطر مباشرة.

كما أكد المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، بدء تنفيذ رغبات سكان منطقة مثلث ماسبيرو بالانتقال لوحدات بديلة في حي الأسمرات.

وأضاف صديق، أن الشقق التي يتم الانتقال إليها مفروشة بالكامل، وتم بالفعل انتقال نحو 27 أسرة، ويجري نقل 140 أسرة أخرى بالتنسيق مع محافظة القاهرة خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن تأخر انتقال بعض السكان لظروف شخصية تخصهم ومنها الامتحانات وشهر رمضان؛ ولكن الوحدات السكنية البديلة جاهزة للانتقال لها في أي توقيت، ومحافظة القاهرة مسؤولة عن إجراءات نقلهم.
وفيما يخص الراغبين في البقاء بعد تطوير المنطقة أشار صديق إلى أن المكتب الاستشاري المكلف بإعداد تصميم مشروع تطوير مثلث ماسبيرو يضع حاليا التصور النهائي للمشروع، الذي يخضع لتعديلات مرتبطة بما أسفر عنه الحصر الأخير لرغبات الشاغلين للوحدات بالمنطقة.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...