اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 5:43 صباحًا
الرئيسية / سلايد / محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير حي مصر الجديدة

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير حي مصر الجديدة

كتبت هيام نيقولا : قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بجولة تفقدية بحي مصر الجديدة للوقوف على مستوى النظافة ورفع الاشغالات والمخلفات بعد انتهاء اجازات الأعياد تفقد خلالها ميدان الاسماعيلية والجاري الانتهاء من تطويره بالجهود الذاتية ومشاركة المجتمع المدني لأجهزة الحي في أعمال التطوير ، كذلك أعمال التطوير الجاري تنفيذها بحديقة البازليك المواجهة لكنيسة البازليك .

وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية والكيانات الاقتصادية للأجهزة التنفيذية بحي مصر الجديدة في الارتقاء ورفع كفاءة الشوارع والحدائق والمنشآت العامة والخاصة بما يليق بأحد أهم أحياء القاهرة .

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة العقارات التراثية ذات الطابع المعماري المتميز بمنطقة الكوربة والتي تقوم المحافظة بتطويرها وإعادة طلائها مع رفع كافة الاعلانات المشوهة والبروزات بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري .

وأشار المحافظ بأن حي مصر الجديدة سوف يشهد طفرة كبيرة في الفترة القادمة باستكمال أعمال تطوير حديقة الميرلاند على مرحلتيها والتي سوف يتم الانتهاء منهما خلال هذا العام ، كذلك إعادة ترميم واستغلال مدينة غرناطة بالتزامن مع الانتهاء من المرحلة الاولى لجراج روكسي والذي سوف يساهم بدرجة كبيرة في إنهاء مشكلة الانتظار بميدان روكسي والمناطق المحيطة به حيث يسع لحوالي 1700 سيارة ، هذا بخلاف أعمال التطوير الجاري تنفيذها بعدد من الميادين والشوارع المحيطة به .

رافق المحافظ في جولته المهندس إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة .

 

 

 

شاهد أيضاً

“”بيئة” توكل الشركة الإيطالية “أنطونيو سيتيريو وباتريشيا فييل” لتصميم الديكورات الداخلية لمقرها الرئيسي بطابع فريد ومستقبلي”

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة -(“ايتوس واير“) خاص اخبارك 24 : وقعت “بيئة”، الشركة الرائدة والحائزة ...