اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 5:40 صباحًا
الرئيسية / سلايد / برنامج تدريبي لـ 50 من اعضاء برلمان الشباب

برنامج تدريبي لـ 50 من اعضاء برلمان الشباب

 

كتبت هيام نيقولا : حرص المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة علي الالتقاء بعدد 50 من شباب القاهرة في بداية البرنامج التدريبي والتنموي لمهارات الشباب الاعضاء في برلمان شباب القاهرة والذي تنظمه محافظة القاهرة لهم علي مدار ثمانية أسابيع يعقد الاسبوع الاول بمركز القاهرة للتدريب ويلتقي خلاله المتدربين بقيادات المحافظة للتعريف بكيانات المحافظة ومناهج العمل بها ثم يليها تدريب لمدة ثلاثة اسابيع بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي للتعرف علي العمل الميداني والالتحام بالمواطنين يعقبها تدريب لمدة 4 أسابيع عبارة عن جولات ميدانية مع رؤساء الاحياء ويشارك بالبرنامج 50 شاب وفتاة تتراوح اعمارهم ما بين 18 سنة الي 25 سنة .

واستعرض المحافظ في محاضرته تعريف كيانات المحافظة الاساسية والهيكل التنظيمي كما استعرض اهم المعوقات التي تواجه القائمين علي تنفيذ القانون .

وأشار المحافظ الي ان استراتيجية القاهرة تعمل من خلال عدة محاور رئيسية أولها محور الاولويات العاجلة والخاص برفع مستوي الحياة الكريمة للمواطنين بجميع الاحياء وتأمين توفير كل مستلزمات الحياة لهم ، والمحور الثاني خاص بالمشروعات وينقسم الي جزأين الاول هو استكمال المشروعات القائمة من قبل والعمل علي سرعة انجازها ودخولها الخدمة أما الجزء الثاني فهو البدء في مشروعات جديدة لتحسين الارتقاء بالعاصمة .

وطالب المحافظ المتدربين بإعداد تقارير في نهاية البرنامج ومقترحات لتطوير العمل بالمحافظة مؤكداً لهم بأنه سيتم الاستفادة منها والعمل علي تطبيقها في حالة الموافقة عليها وان البرنامج يهدف الي زيادة الوعي لديهم وتعريفهم عن قرب بالانجازات التي يتم تنفيذها كذلك المعوقات التي تواجه القائمين عليها .

وأجاب المحافظ علي عدد من اسئلة واستفسارات الشباب والتي تمثلت في اهمية انشاء العاصمة الادارية الجديدة وتأثيرها الايجابي علي تخفيف الضغط عن القاهرة ، كما أوضح  المحافظ ان مشروع الاسمرات اقيم لخدمة ونقل سكان المناطق العشوائية ذات الخطورة الداهمة حيث قامت الدولة بانشاءه بتكلفة بلغت المليارات خوفاً علي حياة المواطنين في هذه المناطق ونقلهم الي حياة كريمة آمنة ومجتمع متكامل الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار للمواطنين .

شاهد أيضاً

“”بيئة” توكل الشركة الإيطالية “أنطونيو سيتيريو وباتريشيا فييل” لتصميم الديكورات الداخلية لمقرها الرئيسي بطابع فريد ومستقبلي”

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة -(“ايتوس واير“) خاص اخبارك 24 : وقعت “بيئة”، الشركة الرائدة والحائزة ...