الرئيسية / سلايد / بحضور وزير الاسكان ومحافظ القاهرة .. وضع حجر اساس المرحلة الثانية من مشروع “معاً”

بحضور وزير الاسكان ومحافظ القاهرة .. وضع حجر اساس المرحلة الثانية من مشروع “معاً”

كتبت هيام نيقولا : قام المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة والفنان محمد صبحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة معا لتطوير العشوائيات بوضع حجر اساس المرحلة الثانية من مشروع مدينة معاً بمدينة السلام والذي تقيمه المؤسسة بالتعاون مع محافظة القاهرة.

وصرح المحافظ ان القاهرة خصصت مساحة 65 فدان لإقامة أول مدينة متكاملة الخدمات لبناء 4392 وحدة سكنية لنقل سكان العشوائيات بالمناطق الخطرة إليها وروعي في تصميم المشروع توافر كافة الخدمات اللازمة من مسجد وكنيسة ومصنع ومدارس ابتدائي وإعدادي وتعليم فني ومسرح وسينما ونوادي ومحلات ومصانع لتشغيل المنقولين إليها من المناطق العشوائية . وأشار أن إدارة المشروع هي إدارة مشتركة بين محافظة القاهرة ومؤسسة معا لتطوير العشوائيات وبعد الانتهاء من المشروع ستنتقل الإدارة بالكامل للمحافظة. وأضاف المحافظ ان المشروع يتكون من مرحلتين الاولي بتمويل من مؤسسة معاً وشارفت علي الانتهاء وتضم 1080 وحدة سكنية بتكلفة 125 مليون جنيه في حين ان المرحلة الثانية تتكون من 102 عمارة ستضم 3312 وحدة سكنية وبتمويل من صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الاسكان بتكلفة 546 مليون جنيه دون الشبكات والمرافق . ولفت المحافظ ان الوحدة السكنية ستتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام وستقام المبان علي 20% فقط من مساحة الارض .

وأشار المهندس عاطف عبد الحميد الي ان المحافظة لديها رؤية متكاملة ومخطط جاري تنفيذه للقضاء علي المناطق العشوائية الخطرة من الدرجتين الاولي والثانية من خلال برنامج متكامل لإقامة مشروعات اسكان لنقل سكان هذه المناطق وإعادة تخطيطها واستغلالها بالشكل الامثل طبقاً لطبيعة المنطقة. وأضاف المحافظ ان هذا البرنامج يتم تنفيذه خلال عامين بتكلفة تقديرية حوالي 12 مليار جنيه ويشمل اقامة أكثر من 62 ألف وحدة سكنية بخدماتهم اللازمة لإقامة حياة مستقرة للأسر التي حرمت من السكن الامن موزعة علي 13 مشروع منها مشروع متكامل يضم 1100 وحدة سكنية بالتعاون مع القيادة المركزية للقوات المسلحة بتمويل من البنك الاهلي المصري بمنطقة 11.5 فدان ( أهالينا ) ومشروع المحروسة 1 ، 2 بمدينة السلام بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ، ومشروع الاسمرات بمراحله الثلاثة والمقام بالتعاون مع وزارة الاسكان وصندوق تطوير العشوائيات وصندوق تحيا مصر والذي تم نقل ما يقارب 3 ألاف اسرة له حتي الان وجاري نقل من 70 الي 100 اسرة يومياً من 7 مناطق عشوائية خطرة ليصبح عدد الاسر المنقولة له بحلول اكتوبر القادم 11 ألف اسرة .

شهد حفل وضع حجر الاساس المهندس أحمد درويش نائب وزير الاسكان والمهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية .

شاهد أيضاً

بالمستندات : صفقة كاميرات مراقبة ورخصة بناء لعقار قائم تكشف مافيا حي العمرانية بالجيزة

كتبت هيام نيقولا : يبث بصورة شبه يومية في تقارير نشرات الأخبار عن كوارث انهيار ...