اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 4:07 صباحًا
الرئيسية / اقتصاد / “ريدافيا ” تلجأ إلى خدمات أكبر مزرعة للطاقة شمسيّة في تنزانيا لصالح شانتا جولد

“ريدافيا ” تلجأ إلى خدمات أكبر مزرعة للطاقة شمسيّة في تنزانيا لصالح شانتا جولد

ميونخ ودار السلام، تنزانيا-(بزنيس واير/”إم إي نيوز واير”)خاص اخبارك 24: قامت “ريدافيا“، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع تأجير الطاقة الشمسية الفعالة من حيث التكلفة للشركات والمجتمعات المحلية، بإطلاق عمليّات مزرعتها للطاقة الشمسيّة التي تضمّ ثماني مستوعبات في منجم “نيو لويكا” من “شانتا جولد” في مقاطعة شونيا في تنزانيا.

اختبرت “شانتا جولد”، مع محطة الطاقة الشمسية المبدئية بمستوعب واحد التي تمّ إنشاؤها في عام 2014، المنافع بسرعة: ولّدت حوالي 100 ألف كيلوواط مع توفيرات في الوقود سعة 28 ألف لتر وانخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بقدر 67 طن في العام الواحد.

وشهدت خطط التوسّع الجوفيّة من “شانتا” طلباً متزايداً على الطاقة، لذا تمّ اللجوء إلى “ريدافيا” لاستئجار سبعة مستوعبات إضافيّة. مع مجموع ثمانية مستوعبات عاملة حاليّاً وقدرة 674 كيلوواط، تتحضّر “شانتا” حاليّاً لتوليد ما يزيد عن مليون كيلوواط في العام، ما يسمح بتوفير 219 ألف لتر من الوقود وحوالي 660 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال توبي برادبوري، الرئيس التنفيذي لشركة “شانتا جولد”، في هذا السياق: “تعتبر هذه لحظة مميّزة بالنسبة لنا كوننا في وضع يخولنا الحصول على فعاليّتنا في مجال الطاقة، والتكلفة، وأهداف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بفضل ’ريدافيا‘. وتمكنّا من رؤية المنافع الكبيرة منذ التأسيس، لكنّ هذا التوسّع في الطاقة الشمسية سيجعلنا قدوة فعليّة في قطاعنا”.
وأضاف إروين سبولدرز، الرئيس التنفيذي لشركة “ريدافيا“، قائلاً: “لم تلتزم ’شانتا جولد‘ بالقيام بخيارات مقبولة من ناحية التكلفة فحسب، بل أصبحت أيضاً أكثر صداقة للبيئة في مجالات رئيسيّة من عمليّاتها. ونحن فخورون جداً أنّنا أصبحنا الشريك الموثوق لها لمساعدتها على تحقيق أهدافها المالية والبيئيّة”.

شاهد أيضاً

“”بيئة” توكل الشركة الإيطالية “أنطونيو سيتيريو وباتريشيا فييل” لتصميم الديكورات الداخلية لمقرها الرئيسي بطابع فريد ومستقبلي”

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة -(“ايتوس واير“) خاص اخبارك 24 : وقعت “بيئة”، الشركة الرائدة والحائزة ...