الرئيسية / سلايد / وكيل فنون تطبيقية يؤسس متحف يضم 680 قطعة أثرية بجامعة حلوان

وكيل فنون تطبيقية يؤسس متحف يضم 680 قطعة أثرية بجامعة حلوان

 

كتبت هيام نيقولا : قال الدكتور على السنوسى ، وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان أنه قام بتأسيس متحف داخل كلية الفنون التطبيقية على مساحة 300 متر مربع ، يحتوى على مقتنيات تضم 680 قطعة اثرية تعود 90 % منهم إلى أعمال تنتمى إلى العصور الإسلامية الوسطى و بعضها ينتمى  الى المصرى القديم الفرعونية والبعض الاخر ينتمى الى عصر أسرة محمد على.

واكد السنوسى فى بيان صحفى له أن المتحف يحتوى أيضا على مقتنيات من أعمال الرواد التى ترجع الى تأسيس الكليه منذ عام 1839 والتى يفوق عددها الألف قطعة أثرية، مشيرا إلى أنه نجح فى توثيق القطع الأثرية من خلال وزارة الأثار لكى يصبح متحف قومى داخل كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

وأشار وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان إلى أن هذا المتحف يحاكى أى متحف قومى فى مصر من خلال أعمال التصميم الداخلى وطرق العرض المتبعه فيه.

ويعتبر الدكتور على السنوسى ، وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان هو من قام بأعمال التصميم الداخلى والديكور لهذا المتحف داخل كلية الفنون التطبيقية ، حيث أنه يعمل أستاذ بقسم التصميم الداخلى والأثاث بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

شاهد أيضاً

رئيس جهاز حماية المستهلك يواصل جولاته المفاجئة على سوق الجملة

كتبت هيام نيقولا : واصل اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، جولاته  المفاجئة ...